العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

«الخارجية السعودية»: التأشيرات تشمل العمل والزيارة والإقامة والحج والعمرة

أوضح نائب وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية بالسعودية تميم الدوسري في تصريح لـ«قناة الإخبارية السعودية»، أن المقصود بالتأشيرات الواردة في قرار مجلس الوزراء هي جميع التأشيرات التي تصدرها بعثات المملكة بالخارج للدخول إلى السعودية، مثل العمل والزيارة والإقامة والحج والعمرة، وتأشيرات العمالة المنزلية، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

 وأضاف: «القرار استثنى من دفع الرسوم القادمين للحج والعمرة للمرة الأولى فقط»، مؤكداً أن المردود الاقتصادي وإيـرادات التأشيرات سينعكس إيجاباً على اقتصاد المملكة، وهو ما يحقق زيادة الإيرادات غير النفطية، إضافة إلى أن القرار تمت دراسته دراسة مستفيضة.

وأشار الدوسري إلى أن القرار نص على الاستثناء من رسوم التأشيرات فقط للدول التي تربطها اتفاقات ثنائية مع المملكة، من دون النظر لمسألة المعاملة بالمثل.

وقال المتحدث باسم مكاتب الاستقدام الأهلية ماجد الهقاص إن قرار رفع رسوم التأشيرات في حال شموله العمالة المنزلية سيؤدي إلى انخفاض الطلب عليها بنحو 50 في المئة. وأشار إلى أن الانخفاض سيشمل جميع أنواع العمالة.

وأوضح أن التكاليف لن تؤثر في مكاتب وشركات الاستقدام، مستدركاً: «لكنها ستؤثر في نشاط الاستقدام بشكل عام».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:35 ص

      وش هالاعتقاد

      لن يتحملوا ؟؟ وش هالهرار بعد ! صين عنهم بيتحملوا وبعدين اي رفاهية انت تقصد ؟ انت قط زرت دول الرفاه حول العالم ؟؟ قال في اعتقادي قال ... هكو رفعو الدعم عن اللحوم والمحروقات والكهرباء والماء و غيرهم جاينك في الطريق وش صار ؟؟!؟!؟ ... تعودت على الوضع لو لا يالأخ !؟!؟!؟

    • زائر 2 | 6:02 ص

      في اعتقادي أن شعوب دول الخليج لن يتحملوا هذه الضرائب وخصوصاً الشعوب التي تعودت على الرفاهية سابقاً .

    • زائر 1 | 4:39 ص

      هذي فقط البداية….. فلتستعد كل دول الخليج الى الايام المقبلة… كالحة السواد… كل ضرائب….. احنا عموما متعودين… بس هل البقية متعودين!!!!

اقرأ ايضاً