العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

"ريو 2016 – جودو": العرب يفتتحون رصيدهم ببرونزية إماراتية

 انتظر العرب حتى اليوم الخامس لافتتاح رصيدهم من الميداليات في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، إذ طوق لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو عنقه ببرونزية مسابقة وزن تحت 81 كلغ أمس الثلثاء.

وتغلب سيرجيو، المولدافي الأصل، على الايطالي ماتيو ماركونتشيني في مباراة المركز الثالث بحركتي ايبون وسومي غايشي في دقيقتين و16 ثانية.

وهذه الميدالية الثانية للإمارات بعد ذهبية الشيخ احمد بن حشر آل مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة "دبل تراب" في اولمبياد أثينا 2004.

وكانت المشاركة الاولمبية الثالثة ثابتة لسيرجيو بعدما أقصي من الدور الأول في وزن تحت 73 كلغ خلال العاب بكين 2008، والثالث في وزن تحت 81 كلغ في لندن 2012، وكانتا بألوان مولدافيا.

وكان سيرجيو قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية لكنه خسر أمام حلمورزاييف بحركتي ايبون وتوموي-ناج بعد 23 ثانية من الوقت الإضافي.

وتخطى سيرجيو منافسه الألماني زفن ماريش في دور الـ32، ثم البرازيلي فيكتور بينالبير في دور الـ16، وأخيرا الياباني تاكانوري ناغاسي في ربع النهائي.

ويحمل سيرجيو علم الإمارات في ريو 2016 مع المولدافين الأصل فيكتور سكفورتوف الذي خرج الاثنين من دور الـ16 في وزن تحت 73 كلغ، وايفان ريمارينكو الذي يخوض الخميس منافسات وزن تحت 100 كلغ.

 

مفاجأة المصري فايز

وحقق المصري ايمن فايز مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بالفنزويلي روبن ليماردو غاسكون، بطل اولمبياد لندن 2012، في الدور الثاني بعدما أعفيا معا من خوض الدور الأول.

وكان انتصار فايز مدويا كونه تغلب على غاسكون بفارق مريح 15-5، وثأر لخسارته أمامه قبل 4 سنوات مع فارق وحيد أن الفنزويلي مدعو للدفاع عن لقبه بينما يدافع المصري عن آمال قد لا تتحقق.

وخرج فايز من الدور الثالث بخسارته أمام غرومييه 9-15.

وفي الملاكمة، بلغ الجزائري الياس عبادي الدور الثاني في وزن 75 كلغ بفوزه على الكونغولي انويل نغاميسينغي مبي 3-صفر، والمصري حسام بكر بتغلبه على كلير من موريشيوس 3-صفر، فيما خسر العراقي وحيد عبد الرضا أمام المكسيكي ميسايل اوسيال رودريغيز صفر-3.

وتأهل أيضا الجزائري رضا بنبزيز في وزن 60 كلغ بفوزه على الروسي عدلان عبد الرشيدوف 3-صفر، فيما خرج المغربي العرجاوي من الدور الأول لوزن فوق 91 كلغ بخسارته أمام الأذربيجاني محمد رسول مجيدوف.

وخرجت المغربية غزلان الزواق من الدور الأول لوزن تحت 63 كلغ بخسارتها أمام المنغولية مونخزايا تسيديفسورين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً