العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

تأهل أستراليا وكندا وفرنسا لدور الثمانية في مسابقة كرة القدم النسائية بأولمبياد ريو

 ريو دي جانيرو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

لحق المنتخب الفرنسي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الثمانية) لمسابقة كرة القدم النسائية بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) بفوزه الكبير 3 / صفر على نظيره النيوزيلندي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للمسابقة والتي شهدت أيضا تعادل المنتخبين الكولومبي والأمريكي 2 / 2.

وحجز المنتخبان الأسترالي والألماني مقعديهما في دور الثمانية للمسابقة بالفوز الكاسح 6 / 1 للمنتخب الأسترالي على زيمبابوي وهزيمة المنتخب الألماني أمام نظيره الكندي 1 / 2 في المجموعة الثانية.

ولم يجد المنتخب الفرنسي صعوبة كبيرة في التغلب على سيدات نيوزيلندا ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف نظيره الأمريكي فيما تجمد رصيد المنتخب النيوزيلندي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث لينتظر المفاضلة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى على بطاقة التأهل للدور الثاني.

وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجلته يوجيني لوسومير في الدقيقة 38 وأضافت زميلتها لويزا كادامورو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 63 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصد المنتخب الكولومبي نقطته الأولى والوحيدة في المسابقة بالتعادل 2 / 2 مع المنتخب الأمريكي.

وسجلت كاتالينا أوسمي هدفي المنتخب الكولومبي في الدقيقتين 26 و90 بينما سجلت كريستال دان ومالوري باج هدفي المنتخب الأمريكي في الدقيقتين 42 و60 .

وتأهل المنتخب الأسترالي للدور الثاني كأحد أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث بالدور الأول حيث يمتلك الفريق فارق من الأهداف (أربعة أهداف) يفوق صاحبي المركز الثالث في المجموعتين الأخريين.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى أربع نقاط لكنه ظل في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الألماني ليرافق الفريقان المنتخب الكندي إلى دور الثمانية.

وكان المنتخب الكندي تأهل لدور الثمانية قبل مباريات هذه الجولة ولكنه حقق الفوز الثالث على التوالي ليحرز العلامة الكاملة في هذه المجموعة الصعبة ويرفع رصيده في صدارة المجموعة إلى تسع نقاط.

وكان المنتخب الألماني هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعبة ميلاني بيرنجر في الدقيقة 13 ولكن المنتخب الكندي رد بهدفين للاعبة ميليسا تانكريدي في الدقيقتين 26 و60.

ورغم الهزيمة، حافظ المنتخب الألماني على موقعه في المركز الثاني برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام أستراليا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، سحق المنتخب الأسترالي منتخب زيمبابوي بستة أهداف سجلتها ليزا دي فانا وكلير بولكينجورن وألانا كينيدي وسيمون كيا في الدقائق الثانية و15 و37 و50 وميشيل هايمان في الدقيقتين 55 و66 مقابل هدف سجلته إيماكوليت مسيبا في الدقيقة الأولى من الوقت لبدل الضائع للمباراة.

وودع منتخب زيمبابوي المسابقة رسميا بعدما مني اليوم بالهزيمة الثالثة على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً