العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

«الصحة»: مكافحة القوارض والحشرات في السوق المركزي مسئولية الشركة المعنية

«الصحة»: إدارة «السوق المركزي» تعاقدت مع شركة خاصة للقيام بعملية مكافحة القوارض
«الصحة»: إدارة «السوق المركزي» تعاقدت مع شركة خاصة للقيام بعملية مكافحة القوارض

قالت وزارة الصحة، بالإشارة إلى ما تم نشره في صحيفة «الوسط» يوم الخميس (28 يوليو/ تموز 2016)، حول شكوى باعة السوق المركزي تحت عنوان «مكان وفرشات مليئة بالفئران ودورات المياه بلا ماء في سوق المنامة المركزي». يطيب لنا في البداية أن نتقدم لكم بوافر الشكر والتقدير على متابعتكم الدائمة وجهودكم المخلصة في كل الأمور التي تخص صحة المجتمع، كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى صحيفة «الوسط» لإبراز هذه المشكلة لوضع الحلول لها. ومن جانب إدارة الصحة العامة بالوزارة نود أن نوضح الآتي:

1 - أن مسئولية الرقابة على المحلات والمقاهي تتبع قسم مراقبة الأغذية، وقد تم تفريغ أحد اخصائيي الصحة العامة للتفتيش اليومي بالسوق المركزي من الساعة الخامسة صباحاً وتواجده بهذا الوقت في سوق اللحوم للمتابعة، إضافة إلى كل الفرشات وبيع الخضار والمقاهي للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للبيع وسلامة وصولها للمستهلك.

2 - بالنسبة لمكافحة القوارض والحشرات فقد كانت إدارة الصحة العامة ممثلة بقسم صحة البيئة تقوم بعملية المكافحة والرش بالسوق المركزي وبالتنسيق مع إدارة السوق المركزي، إلا أنه ومنذ 5 سنوات أبلغتنا إدارة السوق المركزي أنها تعاقدت مع شركة خاصة للقيام بعملية المكافحة. وعليه توقفت إدارة الصحة العامة عن المكافحة بالسوق المركزي وأصبحت المتابعة تحت إدارة السوق المركزي والبلديات، كما تتحمل الشركة الخاصة المتعاقد معها المسئولية عن المكافحة في حدود السوق.

3 - بالنسبة لانقطاع المياه بدورات المياه التابعة للسوق وسوء النظافة داخل هذه الدورات، فإنها من مسئولية إدارة السوق المركزي والتي تتبع بلدية المنامة للمتابعة المستمرة وإجراء التصليحات اللازمة وتوفير المياه بها.

وتود وزارة الصحة أن تنوه في هذا الجانب بأن إدارة الصحة العامة تتقبل كل نقد بناء يؤدي إلى تحسين الوضع الصحي بالسوق المركزي، بالإضافة إلى استعداد الإدارة التام في جميع الأوقات للتعاون مع الجميع من أجل تحقيق المصلحة العليا للمواطنين ومستهلكي المواد الغذائية من السوق. ويمكن التواصل مع إدارة الصحة العامة في حالة وجود أي شكوى عبر الخط الساخن للأغذية رقم: 39427743 أو مكتب شكاوى المرضى رقم: 17288246أو الخط الساخن: 66399899.

ختاماً... نرجو أن نكون قد وفقنا في إيضاح الأمور التي وردت بالشكوى، ونشكر الجميع للتعاون المثمر للحفاظ على صحة المجتمع بحسب ما تصبو إليه وزارة الصحة.

العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً