العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

واشنطن تقول ان حسم معركة حلب لن يكون سريعا

الامم المتحدة - الولايات المتحدة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سمانثا باور اليوم الإثنين (8 اغسطس / آب 2016) ان حسم المعركة على مدينة حلب، ثاني اكبر المدن السورية، لن يكون سريعا، معربة عن خشيتها على مصير المدنيين العالقين في القتال.

وذكرت باور امام مجلس الامن الذي التقى لمناقشة الازمة في حلب "كلما طال امد القتال، كلما علق عدد أكبر من المدنيين في الوسط، وكلما دفعوا ثمنا أكبر".

واعلنت الفصائل السورية المسلحة الاحد سعيها للسيطرة على كامل مدينة حلب بعد ان كانت تمكنت خلال اليومين الماضيين من كسر الحصار الذي كانت القوات الحكومية تفرضه على الاحياء الشرقية للمدينة.

وقالت باور ان "القتال خلال الايام القليلة الماضية يؤكد ما عرفناه منذ فترة طويلة جدا (..) وهو انه رغم القوة الكبيرة لنظام (الرئيس السوري بشار) الاسد وروسيا وإيران وحزب الله، فان أيا من الطرفين لن يتمكن من تحقيق نصر سريع وحاسم في المعركة على حلب".

واستمع اعضاء المجلس الى شهادات من اطباء سوريين عرضوا صورا صادمة لأطفال مصابين بهجمات بالبراميل المتفجرة، وقالوا انهم لم يتمكنوا من انقاذهم بسبب نقص الادوية.

وقال الطبيب زاهر سحلول من الجمعية الطبية الاميركية السورية "ما شاهدناه في حلب لا يمكن وصفه".

ودعا اعضاء المجلس الى زيارة حلب للقاء الاطباء والممرضين الذين يناضلون لإنقاذ حياة المصابين.

وحذر نائب السفير الفرنسي اليكسس لاميك من ان القتال في حلب قد يقضي على اي امل في عملية السلام التي أطلقت في فيينا لإنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات. وقال ان "حلب قد تصبح مقبرة لعملية فيينا".

وكانت الامم المتحدة تأمل اعادة إطلاق عملية السلام في اواخر أغسطس/ اب.

وقتل أكثر من 290 ألف شخص في النزاع السوري الذي اندلع في مارس/ اذار 2011، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في اخر حصيلة له الاثنين. ومن بين القتلى أكثر من 84 ألف مدني.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:10 م

      القاصي و الداني يعلم ان اطالة امد الحرب يصب في صالح الكيان الصهيوني الذي جعله الخوارج و التكفيريبن بغبائهم و غباء من يمدهم با المال و السلاح ان يضرب عدة عصافير بحجر واحد,العصفور الاول و الاهم هو تخلص من التهديد الذي يمثله الجيش السوري و اسلحته الكيميائيه.. ولد التبيه صالح

    • زائر 1 | 2:03 م

      الثوار سوف يحسمون المعركة وتحرير كامل حلب باذن الله وقريبا جدا ونحن واثقون من هذا والخزي لامريكا وروسيا وايران

اقرأ ايضاً