العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ

المسلم: «نور عيني» يسلم للقنوات في الوقت المتفق عليه

اعتبره أنموذجا جديدا للدراما الخليجية

أكد الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم أن مسلسل «نور عيني» عمل درامي يحمل في مضمونه آلية مختلفة للعمل في الدراما التلفزيونية، ليس فقط في عملية التقنيات والتصوير وغير ذلك، ولكن في الفكر المطروح والنص المكتوب، والدليل مشاركة أربعة مؤلفين في كتابته. وقال إن هذا العمل بجهود العاملين فيه سيشكل انطلاقة جديدة للدراما الخليجية ولاسيما أنه يقدم أنموذجا جديدا وأسلوبا مختلفا في الاهتمام بالتفاصيل وكشف ما يحدث خلف الأبواب، بطريقة فيها الكثير من الجرأة والحميمة، مشيرا إلى أن مفاجآت «نور عيني» ستكون في الشخصيات و «الكركترات».

وحول الشخصية التي يجسدها في المسلسل، أوضح المسلم أنه يعود إلى اللون التراجيدي من خلال شخصية «المهندس عبدالله» الذي يكوّن نفسه بنفسه كونه من أسرة محدودة الدخل ويواجه الكثير من الصراعات سواء على الصعيد الأسري أو حتى على صعيد العمل، حيث يتعرض لضغوط وإغراءات كونه مهندسا في البلدية، ويقع في مشكلات كثيرة نتيجة مبادئه، الأمر الآخر القدر يجعله يقع وسط عائلة أرستقراطية وثرية ويعيش قصة حب مع فتاة فقدت بصرها، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل يكمل «عبدالله» حياته بهذه الصورة أم أن القدر يقلب حياته رأسا على عقب؟ وفيما يتعلق باختيار المذيعة زينة كرم وتجسيدها أحد أدوار البطولة في المسلسل، قال المسلم إن اختيار عناصر المسلسل تم من قبل قطاع التلفزيون بـ «مسرح السلام» بعناية شديدة جدا، بحضور المخرج ومساعديه وكذلك بمشاركة بعض من كتب العمل، وتم استعراض كل شخصية على حدة من أجل الوصول إلى شخصيات تتناسب وحجم العمل، والمذيعة زينة كرم تم اختيارها نتيجة تطابق مواصفات شخصية «نور» عليها، كذلك لابد أن يوضع في الاعتبار أنها إعلامية ومثقفة وخريجة إعلام وتحمل إطلالة جميلة وغير ذلك من الأمور، وقد فاجأت الجميع بأدائها أثناء التصوير وهي ستكون من المفاجآت الموجودة في هذا العمل، منوها إلى أن المسلسل يضم فريقا كبيرا وقد تم تشكيل فريق عمل يضم الكثير من الكفاءات والمتخصصين لإدارة الإنتاج والتصوير والأمور تسير بشكل جيد.

وفيما يتعلق بعملية الوقت وإنجاز العمل قبيل رمضان، وخصوصا أن هناك سفرا لفريق العمل إلى سويسرا... شدد المسلم على أن «مسرح السلام» ملتزم بتسليم العمل إلى القنوات التي اتفق معها في الوقت المحدد. وأضاف: لقد تم إنجاز القسم الأكبر من العمل وأن استمرار التصوير والعمل لمدة شهور إنما يعني أننا نريد أن يخرج العمل بشكل مشرف، لأنه يمثل الخليج في النهاية، وأن الأمور تسير كما خطط إليها، لكن هناك التزاما مع القنوات، و «مسرح السلام» طوال تاريخه لم يتأخر أو يتراجع عن اتفاقاته.

يذكر أن مسلسل «نور عيني» شارك في تأليفه أربعة مؤلفين هم: عبدالعزيز المسلم، فاطمة الصولة والفنان الأردني علي الفريج والشاعر سامي العلي، ويخرجه أحمد البيلي، وتدور أحداثه بين الكويت وجبال الألب في سويسرا، ويشارك فيه حشد كبير من النجوم بينهم الفنان القدير منصور المنصور، أحمد الصالح، جاسم النبهان، عبدالعزيز المسلم، حسين المنصور، زينة كرم، عبدالعزيز الحداد، سلمى سالم، شهاب جوهر، شوق، منى شداد، محمد الوادي، نادية العاصي، إيمان القصيبي وغيرهم.

ويحكي المسلسل قصة فتاة جميلة من أسرة ثرية تدير ثروة تقدر بملايين الدولارات، تنتقي شابا من أجل أن يكون زوجها لكنه يتخلي عنه بعدما تتعرض لحادث وتصبح كفيفة البصر، لتواجه بعد ذلك مصاعب كثيرة وتقع في قصة حب أخرى من نوع مختلف، بالإضافة إلى بعض الخطوط الدرامية الأخرى.

العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً