العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... "الأشغال" تنتهي من تطوير مجمع 912 في الرفاع الغربي

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

صرَّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي، بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير مجمع 912 الكائن في منطقة الرفاع بالمحافظة الجنوبية، والذي تم تنفيذه ضمن برنامج تطوير القرى والمناطق القديمة للنهوض بالبنى التحتية لمختلف مناطق المملكة.

وقال علوي إن المشروع اشتمل على إعادة إنشاء وتطوير جميع الطرق والممرات الجانبية في المنطقة، والتي تبلغ 18 كيلومتراً، من خلال إعادة إنشاء البنية التحتية للطرق، وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفان غير الصالحة، وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري إلى جانب أعمال الرصف بالأسفلت ووضع الطوب على الأرصفة. كما تضمن المشروع تطوير نظام تصريف مياه الأمطار مع بناء خزانات لتجميع مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي بالإضافة إلى أعمال تمديد شبكة المياه، وذلك بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، وتحديث الإنارة وتوفير متطلبات السلامة المرورية وتركيب العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية.

يذكر أن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة جلال العالي وأولاده للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها 2.368.000 دينار (مليونان وثلاثمئة وثمانية وستون ألف دينار).

وأشار بدر علوي إلى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدأت منذ العام 2003، وذلك بعد استلامها توجيهات من الحكومة  بضرورة إعطاء مشروع تطوير طرق القرى والمناطق القديمة الأولوية والاهتمام ووضعه على برنامج الوزارة السنوي بالتنسيق مع جميع ممثلي المجالس البلدية بمختلف محافظات المملكة، وقد قامت الوزارة بتطوير الطرق بـ 26 قرية منذ العام 2003 حتى وقتنا الحاضر بتكلفة اجمالية تبلغ (25 مليون دينار). ويهدف هذا البرنامج إلى تلبية احتياجات المواطنين ضمن خطة إعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في المناطق السكنية بقرى البحرين كافة، وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وتتقدم الوزارة بالشكر لقاطني ومرتادي المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالإشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية، واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً