العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

فيصل العميري: "ساق البامبو" لا يصلح لرمضان

عندما تتحدث مع الفنان الكويتي فيصل العميري، فعليك أن تكون في أريحية تامة، لأنه صريح وبسيط في حديثه ولا يتكلف ولا يضع حدوداً، وليس لديه شيء غير صالح للنشر، وذلك وفق مقابلةٍ له مع صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الاحد (7 أغسطس / آب 2016)، إذ قال إن مسلسل «ساق البامبو» لا يصلح للعرض في شهر رمضان، وانه اتجه للخارج لأن المنتجين لم يطلبوه للعمل معهم، وانه وفاطمة الصفي اتفقا على شيء معين قبل بداية تصوير ساق البامبو.

كيف لا يصلح «ساق البامبو» للعرض في شهر رمضان، مع انه حقق نجاحاً جماهيرياً؟

كان يمكن أن ينجح أكثر، ولكن شهر رمضان له خصوصية ولا يناسبه موضوع مسلسل «ساق البامبو»، لأن المسلسلات لها توقيت يناسبها، وهذا ما يجهله عدد من المنتجين والقنوات التلفزيونية، «ساق البامبو» يتناسب مع شهر ديسمبر، حيث الجو جميل وبارد، ويمكن تقبل التنقل بين الكويت والفلبين، الناس في شهر رمضان مشغولون بالعديد من الأمور، وساق البامبو بحاجة إلى التركيز.

عرض مسرحي

كتب بعضهم في تويتر إنك وفاطمة الصفي عشتما حالة حب حقيقية في المسلسل، ما رأيك؟

(يضحك)، هذا يعني اننا نجحنا في تقمص الدور، انا وفاطمة زميلا مهنة ولها كل التقدير، اتفقنا من البداية أن نقدم عرضا مسرحيا وليس تلفزيونيا، لأننا رأينا الشخصيتين بحاجة إلى عمق كبير، فاتفقنا قبل بدء التصوير أن يكون أداؤنا مسرحيا، ولو دققت في مشاهدنا لرأيتها مسرحية كأنك تشاهدنا على الخشبة وليس على الشاشة الصغيرة، ربما كان هذا سبب اعتقاد البعض أننا نعيش حالة حب حقيقية.

أعتقد أن النص يكفيه 15 حلقة، ما رأيك؟

أشرف على النص محفوظ عبدالرحمن، وهو اسم قوي وكبير في الدراما العربية وله وزنه، وكوّته سعود السنعوسي كاتب الرواية وهو أدرى بالفكرة العامة للقصة، لذلك أعتقد أن النص جيد... ولكن ما أقحم في النص لم يخدمه، نعم هناك مشاهد لم تكن ضمن النص وهي التي غيرت فيه.

سيد العمل

هل تعتقد بأن المخرج القفاص لم يعط العمل حقه، كما يقول بعض الفنانين المشاركين في العمل؟

المخرج له رؤيته الخاصة به، هو سيد العمل وعلى الجميع أن يتعاون معه، أقدم للفنانين والفنانات الشباب نصيحة مهمة: لا تغضب المخرج في اللوكيشن، افعل ما يأمرك به حتى لو لم تكن مقتنعا به، لكي تسير الأمور كما خطط هو لها، المشكلة أن هناك من يحاول زعزعة ثقة الممثل بالمخرج داخل اللوكيشن، وهذه مشكلة كبيرة، اختلفت مع القفاص في الكثير من الأمور، ولكن يبقى هو سيد العمل.

عرض عليك عمل تاريخي في الأردن، هل هذا صحيح؟

لا غير صحيح! لم أسمع بهذا الموضوع... لم يعرض عليّ أحد في الداخل ولا في الخارج شيئاً.

ما سر تعلقك بالأعمال التاريخية؟

ليس هناك اي تعلق مني بها، ولكن لم يعرض علي أي منتج في الخليج في تلك الفترة العمل معه، فاتجهت إلى الخارج وحققت نجاحا بفضل الله تعالى (يبتسم) هذا كل ما في الموضوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً