العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

الأميركية ثراشر تنال الميدالية الذهبية الأولى في «ريو 2016»

ثراشر صاحبة الميدالية الذهبية الأولى بالأولمبياد
ثراشر صاحبة الميدالية الذهبية الأولى بالأولمبياد

أحرزت الأميركية فيرجينيا ثراشر الذهبية الأولى في دورة الألعاب الاولمبية ريو 2016 بتتويجها بطلة لمسابقة بندقية الهواء المضغوط 10 أمتار، أمس (السبت).

وتفوقت ثراشر (19 عاماً) على الصينيتين دو لي؛ بطلة أولمبياد أثينا العام 2004، التي نالت الفضية، ويي سيلينغ؛ حاملة لقب النسخة الأخيرة في لندن، والتي اكتفت بالبرونزية في الدورة الحالية.

وقالت ثراشر بعد نيلها الذهبية الأولى في ريو والتي توجها بها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ: «المنافسة كانت مثيرة جداً. قلبي كان يخفق بقوة. كل ما خططت له هذا اليوم هو أن أقدم أفضل ما لدي وأنا سعيدة جداً بالنتيجة».

وأضافت ثراشر، التي تفوقت على دو في المواجهة النهائية بفارق نقطة (208 مقابل 207)، «أريد أن أشكر عائلتي والمدربين لمساندتي».

الفيتنامي هوانغ يهدي بلاده أول ذهبية

أهدى الفيتنامي هوانغ تشوان فينه بلاده أول ميدالية ذهبية بإحرازه المركز الأول في رماية المسدس 10م هواء مضغوط أمس (السبت).

وحرم هوانغ (41 عاماً) البرازيلي فيليبي الميدا والمرشح الأوفر حظاً للفوز بهذا الاختصاص، من إهداء بلاده الذهبية الأولى في أول ألعاب تنظمها نيابة عن أميركا اللاتينية.

وكانت المنافسة على أشدها بين الراميين حتى الطلقة الأخيرة مع تقدم بسيط للبرازيلي، لكن هوانغ تفوق على منافسه الذي يصغره بنحو 20 عاماً وبفارق 3 أجزاء في العشرة من النقطة.

واكتفى الصيني اويي بانغ بالبرونزية، فيما حل بطل لندن 2012 الكوري الجنوبي جون-غوه جين في المركز السادس.

ذهبية سباق الطريق لفان افيرمات

أحرز البلجيكي غريغ فان افيرمات ذهبية سباق الطريق في مسابقة الدراجات الهوائية.

وقطع فان افيرمات مسافة 237.5 كلم بزمن 6.10.05 ساعات، وتقدم على الدنماركي ياكوب فوغلسانغ بالسرعة النهائية، فما حل البولندي رافال مايكا ثالثاً وأحرز البرونزية بفارق 5 ثوانٍ عنهما (6.10.10 س).

وقال فان افيرمات (31 عاماً) الذي فاز الشهر الماضي بالمرحلة الخامسة من دورة فرنسا الدولية واحتفظ بالقميص الأصفر 3 أيام، في صفحته على موقع تويتر: «أعمل بقسوة وفي هدوء، ودع النجاح يتكلم».

وعكر صفو السباق قليلاً تفجير قام به الجيش البرازيلي كإجراء وقائي بعدما اشتبه بجسم غريب على شكل حقيبة عند خط النهاية في كوباكابانا.

وقالت المديرة الإعلامية لموقع فورت كوباكابانا المخصص لمنافسات الدراجات، سيمون باريتو: «عثرت القوات المسئولة عن الأمن على جسم يشبه حقيبة خارج الموقع وخارج المحيط الأمني»، مشيرة إلى أنهم «قرروا تنفيذ الإجراء وتفجير الجسم المشتبه به. الوضع الآن طبيعي».

وفاجأ الانفجار المشجعين المتواجدين بالقرب من خط الوصول. وكان الدراجون وقتها بعيدين نحو 100 كلم عن المكان.

وتتضمن منافسات الدراجات 18 ميدالية 4 منها لسباقات الطريق، و10 للمضمار واثنتان للطرقات الوعرة «بي ام اكس» ومثلهما للطرقات الجبلية.

الأرجنتينية باريتو تحرز ذهبية بالجودو

هذا، وأحرزت الأرجنتينية باولا باريتو ذهبية وزن من دون 48 كلغ في رياضة الجودو أمس (السبت). فيما آلت الفضية للكورية الجنوبية بوكيونغ جيونغ، والميداليتان لليابانية آمي كوندو والكازخستانية اوتغونتستسيغ.

العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً