العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

مهرجان صيف البحرين يسدل الستار على موسمه الثامن

فعالياته شهدت حضور أكثر من 80 ألف شخص

فعاليات مهرجان صيف البحرين أقيمت في كل من الصالة الثقافية وخيمة نخول بمتحف البحرين الوطني
فعاليات مهرجان صيف البحرين أقيمت في كل من الصالة الثقافية وخيمة نخول بمتحف البحرين الوطني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

06 أغسطس 2016

وصل مهرجان صيف البحرين للعام 2016، الذي جاء بشعار «صيف البحرين وجهتك»، إلى ختام رحلته التي امتدت على مدار شهر كامل قضاه في صناعة فعل الثقافة عبر فعاليات متنوعة استقطبت أكثر من 80 ألف شخص وأقيمت في كل من الصالة الثقافية وخيمة نخول في متحف البحرين الوطني.

وبهذه المناسبة، أقامت هيئة البحرين للثقافة والآثار حفلاً ختامياً في حديقة نخول مساء أمس السبت (6 أغسطس/آب 2016)، وذلك بحضور رئيسة هيئة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وتواجد دبلوماسي رفيع المستوى، إضافة إلى حضور داعمي مهرجان صيف البحرين ومحبيه والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين. مع العلم بأن المهرجان يشهد يومه الأخير اليوم الأحد (7 أغسطس 2016) من الساعة 4:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «في ختام مهرجان صيف البحرين نتلمّس الأثر الإيجابي الذي عملنا على صناعته من خلال فعل الثقافة، نلاحظه ونشعر به في ابتسامات الأطفال الذين شاركونا الفرح مع عائلاتهم على مدار شهر كامل»، مؤكدة أن هيئة البحرين للثقافة والآثار اجتهدت في تقديم الثقافة المحلية، الإقليمية والعالمية عبر مهرجان صيف البحرين للجمهور من جميع الأعمار. وأردفت «اخترنا أن يكون صيف البحرين وجهة جديدة لجميع زوار مملكة البحرين، واخترنا أن يكون موقعه إلى جانب البحر، الذي منه نستلهم ثقافتنا العريقة ونستدرج من خلاله أجمل ما لدينا من مقومات حضارية اجتهد أجدادنا في تكريسها وغرسها في هذه الأرض، من البحر حيث اللؤلؤ يحكي قصته التي نفخر أن تكون طريقه ثاني موقع تراث إنساني عالمي في البحرين ووجهة للعالم العام 2018 حين تكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية»، موضحة أن مهرجان صيف البحرين هو موسم من حراك ثقافي يتكامل مع معالم، متاحف، منازل، مواقع وكل مواسم البحرين الثقافية. وجددت الشيخة مي شكرها لرعاة وداعمي المهرجان، قائلة: «صيف البحرين هو منجز إنساني يحق لنا أن نفتخر به، ولم يكن ليرى النّور لولا جهود كوادر هيئة البحرين للثقافة والآثار وكل الذين آمنوا معنا بالعمل الثقافي وأهميته لمجتمعاتنا من سفارات وشركات ومؤسسات إعلامية».

وشهد حفل الختام فقرات عديدة، بدأت مع فرقة الشرطة الوطنية، تلاها تكريم السفارات المشاركة في صيف البحرين وكل الداعمين للمهرجان، بالإضافة لفريق عمل الصيف وفريق المتطوعين. كما قدمت فرقة محمد بن فارس فقرة موسيقية مليئة بالألحان البحرينية الأصيلة. هذا وقدمت الفائزة بلقب نجم نخول إلينا شكري مجموعة أغاني عالمية بلغات مختلفة وأدهشت الجمهور بأدائها المحترف وصوتها المميز الذي يعد بمستقبل فني باهر.

وتوجهت هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لرعاة مهرجان صيف البحرين. حيث الراعي البلاتيني للمهرجان هو شركة البدّاد العالمية. أما الرعاة الذهبيون فهم شركة Creative Design، شركة PAD للتخطيط والهندسة والتصميم ومجمع السيف. أما الرعاة الفضيّون فهم كل من شركة طيران الخليج، Showtech، Agility وشركة AA لتأجير السيارات. كما تشكر هيئة الثقافة الرعاة الإعلاميين لمهرجان صيف البحرين وهم كل من تلفزيون وإذاعة البحرين، صحيفتا «الوسط» و «البلاد»، راديو YourFM، التلفزيون الفرنسي TV5 Monde، مجلة fact، Ohlala، Time Out Bahrain، Gulf insider ومجلة أريج.

وعمل مهرجان صيف البحرين على استحضار العديد من الفعاليات القادمة من ثقافات مختلفة وفي مواضيع متنوعة كالفن، الموسيقى، التشكيل والمسرح وغيرها، حيث انطلق يوم 7 يوليو/ تموز الماضي ويستمر حتى نهاية اليوم (الأحد). وقدّم الصيف عروضاً وحفلات في الصالة الثقافية وأنشطة متنوعة تضمها خيمة نخول الواقعة إلى جانب متحف البحرين الوطني. وجاء المهرجان هذا العام بالتزامن مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمقومات الثقافية والحضارية البحرينية بشعار «وجهتك البحرين»، حيث يضم برنامج الهيئة العديد من الفعاليات الممتدة على مواسم ثقافية طوال السنة. وشكلت الفعاليّات التي يقدمها مهرجان صيف البحرين وجهة ملائمة لجميع أفراد العائلة، وذلك لتنوعها واجتماعها تحت سقف واحد وتمثيلها لنموذج راقٍ من التواصل الإنساني والتبادل الثقافي الذي تسعى إلى صناعته مملكة البحرين، التي لطالما عرفت بانفتاحها ومبادرتها لبناء جسور التواصل ما بينها وبين مختلف شعوب العالم.

العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:32 ص

      خساير في خساير البلد يحتاج الى تعديل اوضاعه السياسية المتردية وبعدها كل شي راح يزدهر تلقائيا

اقرأ ايضاً