العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

روسيا بصدد بناء نواة منتخب كروي جديد وفق موتكو

فيتالي موتكو
فيتالي موتكو

ذكر اتحاد كرة القدم الروسي (الجمعة) أنه يسعى لبناء نواة منتخب صلب بهدف المنافسة في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها البلاد.

وخرج المنتخب الروسي من الدور الأول في كأس أوروبا 2016 بخفي حنين، ولم يرتق البتة إلى مستوى تطلعات مشجعيه.

وذكر فيتالي موتكو وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة لوكالة انترفاكس "ليس لدينا مدرب او منتخب، سنبدأ من نقطة الصفر".

وتابع موتكو حديثه منتقدا ما أسماهم "المتخاذلين" في نهائيات كأس اوروبا 2016، وقال "لم يتصرف عدد من اللاعبين على نحو احترافي وانضباطي، وفشلوا بالتالي في تقديم الأداء المرجو في نهائيات اليورو".

وحول نواة المنتخب الجديد، ذكر موتكو "سنعتمد مقاربة جديدة في بناء المنتخب، اهمها إظهار اللاعبين رغبتهم في اللعب لصالح المنتخب الوطني"، مضيفا انه سيتم تشكيل المنتخب قبل موعد المباراة الودية أمام تركيا في 31 أغسطس الجاري.

واستقال المدرب الوطني ليونيد سلوتسكي من منصبه عقب السقوط صفر-3 أمام ويلز في دور المجموعات وسط انتقالات لاذعة وجهت إلى المنتخب الروسي نتيجة أدائه الضعيف في نهائيات كأس اوروبا 2016 التي احتضنتها فرنسا.

واصابت المشاكل داخل وخارج المستطيل الاخضر كرة القدم الروسية في الصميم، حيث عوقب لاعب خط الوسط بافل ماماييف والمهاجم ألكسندر كوكورين من قبل ناديهما غداة ظهورهما في شريط فيديو في حفلة أقيمت في موناكو، عقب خروج المنتخب مباشرة من البطولة الاوروبية الاسمى بخفي حنين، ما تسبب بموجة غضب واسعة في البلاد.

وفي شهر يونيو المنصرم، دشنت مجموعة من المشجعين الروس عريضة على موقع الكتروني يدعى "تشاينج.أورغ" بغية حث المسؤولين على ادخال تعديلات جذرية على كرة القدم الروسية بهدف تطويرها، جمعت قرابة 950 ألف توقيع.

واجتمع موتكو مع مؤسس العريضة الجمعة مؤكدا انها تشكل منصة بناء لدفع كرة القدم الروسية إلى الأمام.

ورشح الاتحاد المحلي أربعة مدربين خلفا لسلوتسكي، منهم قربان بيردييف مدرب روستوف، وسيرغي سيماك مساعد مدرب زينيت سان بطرسبرغ.

وسبق لموتكو ان اعلن في وقت سابق أن اسم المدرب الجديد سيكشف إلى العلن في النصف من أغسطس الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً