العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

مبيعات "إس.كيه" الكورية الجنوبية تصل إلى 1ر49 مليار دولار خلال النصف الأول من العام

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس (4 أغسطس / آب 2016) أن مبيعات مجموعة "إس كيه" الاقتصادية الكورية الجنوبية، وصلت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 733ر54 تريليون وون (1ر49 مليار دولار) منها 365ر28 تريليون وون مبيعات خارجية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن المبيعات الخارجية واصلت تفوقها على المبيعات المحلية للمجموعة للسنة الرابعة على التوالي، حيث شكلت المبيعات الخارجية لها 10% من إجمالي قيمة صادرات كوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي والتي بلغت 283 تريليون وون.

وتتوقع مجموعة إس كي ارتفاع حصة مبيعاتها الخارجية من إجمالي مبيعاتها في هذا العام بناء على التوقعات بانتعاش أرباح شركتي "إس كي إينوفيشن" و"إس كي هاينكس" اللتان تقودان صادرات المجموعة بشكل واضح بعد الربع الثالث من العام الجاري.

وبدأت أسعار رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (دي رام) ترتفع في الشهر الماضي لأول مرة منذ 20 شهرا بعد سلسلة التراجعات، وزيادة الطلب بشكل كبير على الهواتف المحمولة الذكية الجديدة في النصف الثاني من العام عادة، لهذا السبب فإنه من المتوقع أن تشهد شركة "إس كي هاينكس" زيادة في مبيعاتها في النصف الثاني من العام الجاري، في حين من المتوقع انتعاش أداء شركة "إس كي إينوفيشن" في النصف الثاني من العام الجاري بفضل ارتفاع أسعار النفط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً