العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

«العمل» تغلق مركزاً غير مرخص لإيواء أطفال من ذوي الإعاقة

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

03 أغسطس 2016

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قراراً بإغلاق مركز غير مرخص لإيواء الأطفال ذوي الإعاقة، نظراً لمخالفته شروط ومعايير الترخيص المطبقة في مملكة البحرين، وذلك استناداً إلى القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين.

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، فور ورود معلومات تفيد بأن المركز المذكور يزاول نشاطه دون ترخيص، حيث تم تشكيل فريق من المختصين قام بزيارة تفتيشية لمقر المركز، واتضح صحة المعلومات الواردة حيال عدم قانونيته، فضلاً عن وجود مخالفات تهدد سلامة وصحة النزلاء فيه، وعليه تم اتخاذ القرار بإغلاقه، وإحالة صاحبه للنيابة العامة، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأطفال النزلاء في المركز.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن المسئولين في قطاع الرعاية والتأهيل الاجتماعي يعملون حالياً على متابعة تسليم الأطفال النزلاء لأولياء أمورهم، كما تم تشكيل فريق من المختصين بالوزارة للإشراف المباشر على تسيير أعمال المركز لحين تصفيته وإنهاء أعماله، ولضمان سلامة وصحة النزلاء فيه، إلى أن يتم تسليمهم إلى أولياء أمورهم، وذلك من خلال توفير كافة الخدمات المعيشية والتأهيلية والصحية والنفسية اللازمة لهم.

وأكدت الوزارة أنها تولي كافة فئات المجتمع اهتماماً كبيراً، وبالأخص فئة الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم، وتعمل ضمن أهدافها واستراتيجيتها على تيسير كافة سبل الحياة الكريمة واللائقة بهم وبما يتناسب مع ظروفهم واحتياجاتهم الخاصة. كما وتهيب الوزارة بجميع أولياء أمور الأشخاص ذوي الإعاقة التأكد من التراخيص والوضع القانوني لأية مراكز خاصة يرغبون في الاستفادة من خدماتها، وذلك لضمان حقوقهم وحماية وسلامة أبنائهم.

العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:49 ص

      كنت اتمنى لو ان الوزارة قدمت الدعم والمساندة اللازمة ليكون عمل المركز قانونيا بدلا من اغلاقه بالكامل وتشريد موظفينه ومن ينتفعون منه

    • زائر 1 | 10:58 م

      الكاسر
      لماذا لم تصححو وضع المركز

اقرأ ايضاً