العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

إيطاليا ستدرس أي طلب أميركي لإستخدام قاعدة سيجونيلا لضرب "داعش" في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني اليوم الثلثاء (2 اغسطس / آب 2016) أن بلاده سوف تدرس اي طلب من الولايات المتحدة بشأن استخدام قاعدة سيجونيلا العسكرية بإقليم صقلية في ضرب أهداف لتنظيم داعش في مدينة سرت الليبية ومحيطها.

جاء ذلك في معرض إجابته على سؤال عن فرضية استخدام الطيران الاميركي لقاعدة سيجونيلا لضرب أهداف للتنظيم في سرت ومحيطها، بحسب وكالة آكي الايطالية للأنباء.

وفي تصريح متلفز، أكد جينتيلوني، الذي كانت بلاده من أوائل الدول التي رحبت بالغارات الاميركية ضد داعش في سرت، أن "الشيء الذي ينبغي أن يعرفه الإيطاليون هو أنها ضربات ضد مواقع داعش حول سرت، حيث حققت هناك الحكومة الليبية، أو بالأحرى القوى التي تدعمها، عددا من الأهداف ودفعت ثمنا باهظا للغاية لذلك".

كما أشار رئيس الدبلوماسية الايطالية إلى أن "90% من المهاجرين الذين يصلون إلى ايطاليا يقدمون عبر ليبيا، ولهذا السبب لدينا اهتمام كبير في تحقيق الاستقرار في ليبيا، بالإضافة إلى خطر التهديد الإرهابي".

كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج قد أعلن في خطاب متلفز أمس الاثنين بدء ضربات جوية أميركية وفق "إطار زمني محدد"، تستهدف حصرا مواقع التنظيم في مدينة سرت ومحيطها، وعقب ذلك بقليل أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها نفذت الضربات تجاوبا مع طلب من الحكومة الليبية.

كان وزير الخارجية الايطالي قد رحب في تصريحات له مساء أمس الاثنين بهذه الضربات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً