العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

المعسكر الصيفي الثامن يواصل فعالياته في المجالات التعليمية والتثقيفية والرياضية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

في اليوم الثاني من برنامج المعسكر الصيفي الثامن الذي تنظمه وزارة الداخلية تحت إشراف الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين"، قام الطلاب بزيارات تعليمية وتثقيفية إلى مركز العلوم المرحة، ومؤسسة المبرة الخليفية، ومحطة سترة لإنتاج الطاقة، وعدد من الزيارات الميدانية والورش التدريبية.

وقد اطلع الطلبة خلال زيارتهم إلى مركز العلوم المرحة، على البرامج والفعاليات التي يقدمها المركز، كمفهوم التعلم باللعب، وكيفية إكسابهم المفاهيم العلمية عن طريق اللعب والتسلية.

بعدها قام الطلبة بزيارة إلى محطة سترة لإنتاج الطاقة، حيث تم أخذهم في جولة في ورش الكهرباء واستمعوا إلى محاضرة توعوية حول الوقاية من الصدمات الكهربائية، وخطوات ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

كما تم إشراك الطلبة بورشة عمل بالفترة الصباحية نظمتها مؤسسة المبرة الخليفية، تضمنت فن الخطابة مع إعطائهم أنشطة بسيطة تتعلق بالخطابة من قبل منى جناحي ونور العوضي وفاطمة الجار، فيما توجه الطلاب لزيارة ميدانية لمزارع الجزيرة، حيث تم إعطاؤهم شرحاً عمليّاً حول كيفية زراعة الخضراوات بدون استخدام التربة.

وفي الفترة المسائية، أقيمت ورشة عمل للطالبات في مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات حول حياكة الصوف وعمل أشكال بسيطة من "الكروشيه"، كما تم تنظيم ورشة عمل في مدرسة غازي القصيبي أعدتها المذيعة فاطمة العلي حول مهارات المذيع الصغير، والتي يتم من خلالها تدريب المشاركين على إعداد البرامج وإعطائهم بعض التمارين مثل تمرين كسر الجمود، إضافة إلى إشراك الطلبة في ورشة عمل تتعلق بأنماط الحياة الصحية.

أما على الجانب الرياضي، فقد تم إعطاء الطلبة تمارين لرياضة (أنسنتي) والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والمحافظة على الوزن المثالي وتقوية عضلات الجسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً