العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

البحرين تحتضن دورة المدربين المحترفين للمرة الأولى في 2017

الأنصاري: برنامج تدريبي وفني حافل للعام الجاري والمقبل

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير العمليات الفنية في الاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري إن الاتحاد نظم العديد من الدورات التدريبية خلال العام الجاري.

وأضاف أن الدورات مستمرة وفق برنامج خاص وضعته الإدارة الفنية بالاتحاد؛ لضمان تطوير العمل الفني والإداري في القطاع الكروي بالبحرين.

ولفت إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يولي الجانب التدريبي والتطويري اهتماما بالغا، خصوصا مع الأهمية التي تكتسبها هذه الدورات، وما تحملها من مخرجات تعود بالفائدة الفنية والإدارية على الدارسين المشاركين.

وأوضح أن الأشهر السبعة الماضية من السنة الحالية شهد العديد من الدورات.

وقال إن الاتحاد مقبل على تنظيم دورات عديدة أخرى بدءا من الشهر الجاري أغسطس/ آب الجاري، إذ سيشهد هذا الشهر تنظيم 4 ورش عمل.

وستكون الأولى مخصصة لتحليل بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، وذلك يوم السادس من الشهر الجاري.

كما سينظم الاتحاد يومي 13 و14 من الشهر الجاري أيضا ورشة تطوير عمل المهارات، كما سينظم ورشة مهارات اللياقة البدنية يومي 20 و21، فيما ستكون ورشة الإعداد الذهني يومي 27 و28 من الشهر الجاري أيضا.

وفيما يخص برنامج شهر سبتمبر، فقد أوضح بأن البرنامج يتضمن دورة "الدارت فش 1" المنظمة من قبل الاتحاد في الفترة من 4 وحتى 6 من سبتمبر/ أيلول المقبل، كما سينظم الدورة الدولية للحراس في الفترة من 18 وحتى 22 من ذات الشهر، بالإضافة إلى الدورة الدولية لمدارس كرة القدم في الفترة 25 وحتى 29.

وبخصوص برنامج شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فسينظم الاتحاد دورة "الدارت فش 2" في الفترة من 3 وحتى 5، على أن ينظم الدورة الآسيوية للرخصة B في الفترة من 16 أكتوبر المقبل وحتى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على أن ينظم دورة "الدارت فش 2" في الفترة 6 وحتى 10، فيما سينظم الدورة الدولية لتطوير الفئات العمرية في الفترة 13 وحتى 17.

وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، سينظم الاتحاد الدورة الآسيوية للرخصة B في الفترة 3 وحتى 15، على أن تستكمل بعد إجازة العيد الوطني في الفترة 18 وحتى 24، قبل أن يختتم الاتحاد سلسلة دوراته للعام الحالي بإقامة الدورة الدولية للياقة البدنية في الفترة 25 وحتى 29 من ديسمبر المقبل.

 

برنامج العام المقبل

من جهة أخرى، أكد الأنصاري أن برنامج العام المقبل من الدورات التدريبية سيكون حافلا على غرار خطة العام 2016.

وبين أن من أبرز الدورات التدريبية التي سيقيمها الاتحاد في العام 2017 هو دورة المدربين المحترفين الآسيوية.

وذكر أن دورة المحترفين الآسيوية ستقام على 4 فترات منقطعة، وذلك بواقع 21 يوما لكل فترة.

وأشار إلى أن الدورة ستقام لأول مرة في البحرين، وذلك في خطوة نوعية ستضاف للأجهزة الفنية الوطنية، خصوصا لحاملي شهادة المستوى A، والراغبين في الوصول إلى الشهادة الاحترافية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً