العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

منتخبنا الشاب يواجه أميركا اليوم ببطولة «كوتيف»

من لقاء منتخب الشباب مع موريتانيا
من لقاء منتخب الشباب مع موريتانيا

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب في التاسعة من مساء اليوم (8 مساء بتوقيت إسبانيا) لقاءه الرابع في بطولة كوتيف الودية، وذلك أمام منتخب أميركا.

ويدخل الأحمر الشاب اللقاء برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، وذلك إثر خسارة من إسبانيا، وتعادل مع فنزويلا، بالإضافة إلى فوز على موريتانيا، والذي تحقق يوم أمس الأول بهدفين مقابل واحد، ويملك منتخب أميركا 6 نقاط، وذات الرصيد لإسبانيا، فيما يتصدر منتخب فنزويلا بـ 7 نقاط، والموقف قبل لقاء إسبانيا وفنزويلا أمس.

وظهر منتخبنا بأداء تصاعدي في البطولة، إذ حقق تميزا لافتا خلال مواجهة موريتانيا، وسجل هدفي «الأحمر» الشاب اللاعب محمد جاسم مرهون في الدقيقتين (12) و(70)، فيما جاء هدف منتخب موريتانيا عبر ضربة جزاء في الدقيقة (37).

وبدأ مدرب منتخبنا لقاء موريتانيا بتشكيلة مكونة من: الحارس يوسف حبيب، بالإضافة إلى اللاعبين: حسين جميل، أحمد مبارك، حمد شمسان، فيصل شوقي، أحمد سند، محمد الحردان، محمد مرهون، جاسم رضا، عبدالعزيز خالد وطلال النعار.

وقدم منتخبنا أداء مميزا في الناحيتين الهجومية والدفاعية، واستطاع أن يصل لمنطقة جزاء المنافس في عدة مناسبات على الرغم من القوة الجسمانية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو منتخب موريتانيا، وحقق في نهاية الأمر مبتغاه بالخروج بالنقاط الثلاث

وبدوره، فإن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو عمد إلى إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين في الشوط الثاني، إذ أشرك كلا من: أحمد محمد، فيصل العيسى، محمد علي، زياد علي، سيدمحمد شبر وسيدإبراهيم علوي.

تدريب على فترتين

وخاض منتخبنا الشاب يوم أمس تدريباته الإعدادية لمواجهة منتخب أميركا على فترتين، الأولى صباحية والثانية في الفترة المسائية.

وخاض اللاعبون تدريبات في صالة التقوية، بالإضافة إلى عمليات الاستشفاء في حوض السباحة، كما أجرى المنتخب تدريبا مساء على الملعب الذي يبعد عن مقر السكن 15 دقيقة، وتم التركيز فيه على خطة اللعب أمام المنتخب الأميركي.

وأعرب مدير منتخب الشباب لكرة القدم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة عن ارتياحه الكبير لتطور مستوى وأداء الفريق من لقاء إلى آخر في البطولة الودية.

وأشار إلى أن المستوى الذي قدمه المنتخب يؤكد التدرج في الاستفادة الفنية، وخاصة مع الانعكاس الإيجابي على أداء الفريق، وهو الأمر الذي يعطي انطباعا لمدى الانضباط والالتزام الذي أظهره اللاعبون بتعليمات الجهازين الفني والإداري.

وأكد أن الهدف الأساسي من المشاركة في البطولة الودية هو الاحتكاك وتهيئة أجواء مماثلة لآسيا من ناحية الحضور الجماهيري والنقل الإعلامي، وهو الأمر الذي تتميز به بطولة كوتيف، وخصوصا في لقاء إسبانيا، والذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، مبينا أن البطولة تعد أحد أعرق البطولات في المنطقة، وخصوصا أن عمرها يمتد لأكثر من 30 عاما، وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، مؤكدا أن ذلك لتهيئة جو مثالي للاعبي المنتخب الشاب، قبيل الدخول في نهائيات كأس آسيا للشباب.

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً