العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

علي السيد: 15 مايو الحد الأقصى لنهاية «موسم الطائرة» الجديد

علي السيد
علي السيد

أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة علي السيد لـ«الوسط الرياضي»، أن تأجيل موعد إقامة البطولة العربية لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة من شهر أكتوبر/ تشرين الأول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، لن يُجبرهم كلجنة مسابقات على إجراء تغيير على البرنامج الذي أرسلوه للأندية بشأن موعد انطلاقة الموسم الفعلي وانتهائه. وأضاف «سنبدأ الموسم بمسابقة كأس الاتحاد والتي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل، وستلعب المباريات من دون اللاعبين الدوليين».

وتابع قائلا «أما مسابقة الدوري فالموعد المقرر لانطلاقها سيكون في 28 ديسمبر/ كانون الأول المقبل... إذ سيكون هناك شهر كامل بين عودة الدوليين من مشاركة المنتخب وانطلاق مسابقة الدوري... وأما بشأن ختام الموسم فإننا مجبرون كاتحاد أن ننهي الموسم في موعدٍ أقصاه 15 مايو/ أيار من العام المقبل، وذلك وفق قوانين الاتحاد الدولي. فكما هو معروف أن دورينا يشهد مشاركة اللاعبين المحترفين، وبالتالي لابد من الالتزام بالقانون الدولي، وهذا أمر نتبعه كاتحاد منذ أكثر من موسم».

وعندما سألناه، هل طرأ جديد بشأن موعد فتح وانتهاء باب تسجيل المحترفين، أجاب قائلا «لم نناقش هذا الملف في مجلس الإدارة، والأمور تتجه لبقاء المادة كما هي... إلا إذا طرأ جديد مستقبلاً».

استعدادات «الأحمر»

من جهة أخرى، قال مدير المنتخب علي السيد أن المنتخب دخل أسبوعه الثاني من مرحلة الأعداد للبطولة العربية التي ستقام في مصر خلال الفترة من 16 إلى 28 نوفمبر المقبل، وأضاف «التدريبات تشهد التزاما كبيرا من قبل اللاعبين، وهذا أمر طيب من دون شك... فحتى المصابين علي إبراهيم وأيمن هرونة وعلي محمد عبدالنبي يحضرون للتدريبات ويتدربون وفق برنامج معين بإشراف اخصائي العلاج الطبيعي رامي المرباطي».

وأضاف «أما يوسف خالد فهو يخضع لبرنامج خاص، وذلك من أجل تأهيله حتى يعود لائقاً للمشاركة قريباً في التدريبات مع بقية زملائه».

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:55 ص

      يوسف خالد لاعب غير مؤثر لماذا يتم اختياره وهو مصاب ؟! الا يوجد بديل عنه .
      يوجد في المنتخب لاعبين غير مؤهلين بدنيا ولا مهاريا بسبب الاصابة او تحت اي ظرف لماذا يتم استدعائهم ؟ و انتظار شفائهم من الاصابة

اقرأ ايضاً