العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

موسم استثنائي لكرة السلة البحرينية

أندية الخماسي تشتكي قلة المباريات

من منافسات دوري السلة
من منافسات دوري السلة

يُعتبر الموسم السلاوي الجديد الأقصر في تاريخ كرة السلة البحرينية من خلال عدد المباريات القليلة التي ستلعبها الفرق بغية اختصار الوقت لإتاحة الفرصة لناديي المنامة والأهلي للمشاركة في بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري لكرة السلة المقررة في البحرين (مطلع شهر مايو/ أيار من العام المقبل).

الموسم الحالي سينطلق في (13 أغسطس/ آب المقبل) بكأس رئيس الاتحاد (البطولة التنشيطية) وينتهي في (27 مارس/ آذار المقبل) بحسب البرنامج الزمني الذي أصدره الاتحاد.

أندية الخماسي ستكون اقل الفرق لعباً للمباريات في ظل لعبها 8 مباريات فقط في دوري هذا الموسم مقسمة على الدورين الأول والثاني.

المعضلة أن بطل الدور الخماسي سيتأهل مباشرة للدور السداسي الموسم المقبل وهو ما يعني نهاية موسمه في شهر (ديسمبر/ كانون الأول المقبل)، وما سيساعد بطل الخماسي على لعب مباريات إضافية في هذا الموسم هو كأس الدرجة الثانية الذي استحدثه الاتحاد البحريني لكرة السلة إذ إن هذه المسابقة الجديدة التي ستخصص فقط لفرق الخماسي بعد نهاية دوريها ستكون الباب الذي سيفتح لبطل الخماسي للعب مباريات إضافية.

الموسم السلاوي سيتسمر على الأرجح من بطولة الدوري في (منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل) حتى نهاية (مارس) وسيصل إلى 7 أشهر للفرق المنافسة على اللقب، أما معظم الأندية فإن موسمها سينتهي قبل ذلك بكثير.

فرق الخماسي أكثر الفرق المتضررة؛ لأنها في الموسم الماضي لعبت مربعاً سابقاً للدوري ومربعاً لاحقاً للدوري وثلاثيّاً لفرق المؤخرة وغير ذلك من المباريات الإضافية.

في هذا الموسم بطل الخماسي لن يحتاج إلى مربع للتأهل للسداسي، وإنما ثاني وثالث الخماسي سيلعبان في هذا المربع إلى جانب خامس ورابع الدوري لحسم آخر مقعدين في السداسي.

فرق السداسي لن يختلف كثيرا موسمها عن الموسم الماضي، ولكن ما سيختلف أن الدوري سينتهي بشكل مبكر في نهاية (مارس) على عكس المرات السابقة التي كان يستمر فيها الدوري إلى نهاية (مايو/ أيار).

دخول شهر رمضان المبارك لا شك مثل عاملا ضاغطا على هذا الموسم إلى جانب البطولة الخليجية، فهو موسم استثنائي بكل تأكيد لا يتكرر إلا مرة كل 6 سنوات.

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:34 ص

      لاعبين يتدربون ٥ شهور واكثر عشان ٨ مباريات !

    • زائر 5 | 1:40 ص

      النظام الحالي يعدم الفرق الاخرى، الكل يعرف بان الجمهور يأتي في كل مباراة... كلنا نتذكر جمهور المنامة حتى ضد سماهيج كان يحضر، اتحاد السلة يزايد على نفسه..... رجعوا الدوري مثل قبل ترى في وقت للحين

    • زائر 4 | 1:24 ص

      معظم المسابقات عندنة في انحدار ماعدى سيباق القدرة و الحديدي و أخواتها و الدليل التصنيف الدولي

    • زائر 3 | 12:52 ص

      مدناوي: ماذا تريدون نكران او نسيان او اعدام الخماسي ، اعتبارا من هذا الموسم انتم الذى وافقتم سيتغير موقفكم بعد ما ترون ما رأو الباقين .

    • زائر 2 | 12:46 ص

      مدناوي : سؤال ماهو المردود المال لكاس الخماسى على النادى ، وماهى الحكمه فى قصر الدورى ،و هل من المعقول يتقاضى لاعب الخماسى اقل خمسة شهور اليس قطع ارزاق؟
      ارجوكم نريد اجابه

اقرأ ايضاً