العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

مقتل امرأة وإصابة ثلاثة في حادثتي إطلاق نار بولاية تكساس الأميركية

الشرطة تطوّق وتحرس مكان إطلاق النار في ولاية تكساس - afp
الشرطة تطوّق وتحرس مكان إطلاق النار في ولاية تكساس - afp

قالت الشرطة الأميركية إن مسلحاً قتل امرأة وأصاب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في مدينة أوستن في وقت مبكر أمس الأحد (31 يوليو/ تموز 2016) عندما أطلق النار على حشد من الناس أثناء خروجهم من نوادٍ ليلية في منطقة وسط المدينة بعاصمة ولاية تكساس.

وقال قائد شرطة أوستن برايان مانلي للصحافيين إن المسلح المجهول فتح النار نحو الساعة 2.15 صباحاً بالتوقيت المحلي قبل أن يلوذ بالفرار. ولم يتضح على الفور الدافع وراء الهجوم الذي وقع بعد دقائق من إغلاق الحانات.

وقال مانلي «إنه مشهد فوضوي للغاية». ووصف الناس وهم يخرجون من النوادي والحانات ركضاً في جميع الاتجاهات مع تردد صوت الأعيرة النارية فيما هرع ضباط الشرطة إلى المكان.

وأبلغت وكالة خدمات الطوارئ الطبية لمقاطعة أوستن ترافيس، الصحافيين، أن المسلح قتل امرأة في العشرينيات وأصاب ثلاث نساء أخريات جرى نقلهن إلى مستشفى محلي بإصابات بالغة لكنها لا تشكل خطراً على حياتهن.

وذكر مانلي أن الشرطة تطلب المساعدة من العامة بما في ذلك أي تسجيلات فيديو في مسعى للعثور على المسلح الذي يعتقد أنه في العشرينات من عمره.

وأضاف أنه بعد دقائق من إطلاق النار ذاك فتح رجل النار على بعد عدة مبانٍ في مواجهة وقعت في مرأب للسيارات. وقال إن المارة تصدوا للمسلح.

وقال مانلي إن الشرطة كانت تعتقد في بادئ الأمر أن الحادثتين مرتبطتان.

وقال مانلي للصحافيين «من كل شيء توصلنا إليه حتى هذه النقطة من خلال التحقيق المبدئي فإن هاتين الحادثتين غير مرتبطتين».

وذكر أن المشتبه به الذي فتح النار في المرأب نقل إلى مستشفى للعلاج من جروح أصيب بها عندما أمسك به المارة. ولم ترد أي تقارير عن إصابة أي شخص بالرصاص في تلك الحادثة.

وتأتي حوادث إطلاق النار بعد سلسلة من أعمال العنف بالأسلحة في الولايات المتحدة على مدى الأسابيع الأخيرة.

من جانبٍ آخر، قالت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون إن المخابرات الروسية اخترقت أجهزة كمبيوتر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي واتهمت منافسها الجمهوري دونالد ترامب بإبداء تأييده للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت كلينتون في مقابلة مع برنامج «فوكس نيوز صنداي»: «نعرف أن أجهزة المخابرات الروسية اخترقت «أجهزة الكمبيوتر» للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ونعرف أنها رتبت لإطلاق الكثير من هذه الرسائل الإلكترونية ونعرف أن دونالد ترامب أظهر استعداداً مثيراً للقلق لتأييد بوتين... لمساندة بوتين».

من جهته، أشاد ترامب مجدداً أمس الأحد على قناة «اي بي سي نيوز»، بـ «الاحترام الكبير» الذي يكنه بوتين له، وأن الأخير قال «دونالد ترامب سيفوز، دونالد ترامب عبقري».

وشدد ترامب على أنه «لم يلتقِ أبداً» الرئيس الروسي، أو «يتحادث معه هاتفياً»، وأنه «إذا اتفقت بلادنا مع روسيا فهذا سيكون أمراً جيداً».

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً