العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

لماذا قطعت نجوى كرم حفلها فجأة وغادرت المسرح في مهرجان صفاقس؟

أثار إنهاء نجوى كرم وصلتها الغنائية المقررة ضمن نشاطات «مهرجان صفاقس» في تونس قبل الوقت المحدد جدلاً بين الصحافة وعبر مواقع التواصل ليتبين أن السبب يعود إلى مخالفة المهرجان العقد المبرم بين الطرفين.

قطعت نجوى كرم حفلتها ليلة 26 يوليو/ تموز على مسرح سيدي منصور بمدينة صفاقس جنوب تونس، وغادرت فجأة، وسط غضب جماهيري كبير.

وارجع مدير مهرجان صفاقس الدولي سعد الزواري في تصريح صحافي له سبب مغادرة كرم المسرح، إلى أن الأخيرة ووكيل أعمالها فوجئا بوجود كاميرات تصور الحفلة وتبثها مباشرة على قنوات تلفزيونية ومواقع إخبارية الكترونية، بحسب تقرير لصحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم السبت (30 يوليو / تموز 2016).

أضاف أن تصوير العروض الفنية وبثها مباشرة يعد سرقة فكرية وأدبية يعاقب عليها القانون. وكشف أن الحادثة نفسها حصلت في السهرة الافتتاحية للمهرجان مع الفنان صابر الرباعي، غير أنه لم يعط لهذا الإشكال أهمية قصوى بحكم انتمائه إلى تونس وإلى جهة صفاقس تحديداً وتفهمه للعقلية السائدة.

يذكر أن كرم وصفت ما حصل معها في مهرجان «صفاقص» بالأمر «المعيب»، وأكّدت أنه لا يحق لأحد نقل الحفلة مباشرة على الهواء، لكنها، في ردّ على أحد معجبيها عبر مواقع التواصل، شددت على أن ما حصل لن يغير حبها لتونس وشعبها وقالت «تونس وجمهورها ما حدا بيعرف شو بيعنولي، بموت فيكن».

كليب «يخرب بيتك»

بعد إصرار من جمهورها الذي طالبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق كليبها الجديد وعدم تأجيله ، أفرجت نجوى كرم عن كليب «يخرب بيتك» الذي وقعه المخرج اللبناني فادي حداد.

ظهرت كرم في الكليب وهي مغرمة بطبيب يعالج أطفالاً مصابين بالسرطان، فغامرت حتى الجنون معه وقصدت مخيمات اللاجئين السوريين في البقاع اللبناني، واسترجعت طفولتها مع أطفال المخيم، وشاركتهم بلعبة كرة القدم، واحتضنتهم بمحبة وفرح. الأغنية من كلمات محمد علي عثمان، ومن ألحان وسام الأمير، توزيع واستديو طوني سابا.

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، قال فادي حداد عن الكليب: «تعاملاتي مع نجوى كرم كثيرة لكن كليب «يخرب بيتك» عزيز جداً على قلبي ومتأكد أنه سيكون عزيزاً أيضاً على قلب الناس، كونه ضخماً بإحساسه وجميلا في مضمونه ويلمس كل منزل عربي، أطلب من الناس مشاهدته فهو مشغول من القلب وبطريقة حرفية عالية وفيه فكرة إنسانية وبصمة تدخل الفرحة لكل منزل حزين».

من جهتها بادرت رويدا عطية إلى تهنئة كرم بنجاح كليب «يخرب بيتك حبيتك» ، وعلقت على صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «مبروك لشمس الأغنية العربية، نجوى كرم يخربيتك حبيتك وانا بحبك ومين مابحبك».

ردت نجوى معلقة: «تسلمي وإنشالله كل ما تدعي للنجاح تلاقيه بدارك». وانهالت التعليقات من معجبي الفنانتين للتعبير عن سعادتهم بالروح الراقية التي تجمعهما وتمنوا أن تُعمم على كل النجوم وأن تسود روح المحبة بينهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً