العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

اتحاد السلة يعقد عمومية غير عادية بداية أكتوبر

لمناقشة تعديل لائحة التعادلات إلى الفاصلة

يتجه الاتحاد البحريني لكرة السلة إلى عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية وذلك في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بحضور جميع الأندية المنضوية تحت مظلته لمناقشة تغيير لائحة المسابقات.

وسيخصص هذا الاجتماع لبند واحد فقط في اللائحة متعلق بحسم النتائج عند التعادل في النقاط.

إذ إن اللائحة الحالة يتم فيها حسم النتائج من خلال احتساب فارق التسجيل له وعليه إلا أن الاتحاد ونظراً لتغيير نظام المسابقة والمشاكل التي رافقها في المواسم الأخيرة بعد اعتماد السداسي والمربع الذهبي والثلاثي فإنه يتجه لتغيير حسم التعادلات باعتماد المباريات الفاصلة.

فالموسم المقبل لن يحتسب فيه فارق التسجيل عند تعادل فريقين أو أكثر أو فارق المواجهات المباشرة وإنما سيصار إلى لعب مباراة فاصلة أو دورة ثلاثية من دور واحد لحسم هوية المتأهلين.

هذا التغيير يتطلب أولاً موافقة الجمعية العمومية لكي يتمكن اتحاد السلة من تطبيقه إذ من دون موافقة الجمعية العمومية لن يتمكن من تطبيق هذا النظام الذي يهدف من خلاله إلى منع التلاعب.

فما حدث في المواسم الأخيرة من لجوء بعض الفرق إلى التهاون أو التنازل في مبارياتها الأخيرة بعد أن تكون قد ضمنت التأهل أو خرجت من المنافسة تسبب في خروج فرق من المنافسة.

النظام الجديد من المفترض أن يمنع حدوث مثل هذا الأمر غير أنه قد يزيد من عدد مباريات الدوري بشكل محدد لأنه عند تعادل ثلاثة فرق أو أكثر فإن اللجوء سيكون للدورة الثلاثية أو الرباعية والتي قد تستمر فيها التعادلات وهو ما يعني عدم القدرة على تحديد الأمور.

اتحاد السلة ولتدارك هذا الأمر حرص على إنهاء الموسم بشكل مبكر جداً في 27 مارس/ آذار المقبل لكي يتيح لنفسه الفرصة في حال حدثت أي تعادلات للوصول إلى 20 أبريل/ نيسان على أكثر تقدير وهو وقت كافٍ قبل انطلاق البطولة الخليجية في البحرين بضيافة نادي المنامة.

تحديد الأول من أكتوبر موعداً للجمعية غير العادية لكي يسبق ذلك أي أدوار حاسمة في المسابقات المحلية التي ستنطلق بصورتها الجديدة في 20 سبتمبر/ أيلول المقبل.

الجمعية العمومية في حال موافقتها سيتمكن اتحاد السلة من تسيير مسابقاته كما أراد وإذا لم توافق فقد يخلط ذلك أوراق اتحاد السلة.

العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:56 ص

      اخواني اعضاء الجمعيه اقول وبدون خجل حضوركم مجرد لقاء عادي بين اصدقاء ليس لديكم اى شجاعه التكلم والتحاور فى اي بند من جدول الاعمال الا ان تصدقوا على الحضور لمندوب المؤسسه ومشكور يا .....

اقرأ ايضاً