العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

تجديد حبس 4 متهمين بقضية مخدرات

جددت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وامانة سر عبدالله محمد حسن، حبس 4 متهمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، في قضية حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي.

وخلال جلسة أمس، اعترفت المتهمة الأولى والثانية والمتهم الثالث بالتعاطي، وأنكروا البيع، فيما أنكرت المتهمة الرابعة التهمتين.

وتتمثل تفاصيل القضية في ورود بلاغ من إدارة مكافحة المخدرات، مفاده وجود شبكة آسيوية تقوم بتهريب كميات من الشبو عن طريق المنفذ الجوي، مخبأة بداخل حقائب نسائية مختلفة الأشكال والألوان، ومن ثم ترويجها على عدد من الأشخاص من المشبوهين. وأسفرت التحريات عن التعرف على المتهم الثالث، وهو من ذوي الأسبقيات في مجال المخدرات، وتمت الاستعانة بمصدر سري اتفق مع المتهم على تسليمه كمية من الشبو مقابل 500 دينار.

وفي يوم 18 يونيو/ حزيران 2016، شوهد المتهم وهو يخرج من أحد المنازل متوجها إلى سيارة المصدر السري، فتم رصد عملية التسليم والاستلام عن كثب ودون أن يلحظ المتهم، حيث قام المتهم بتسليم المصدر عن طريق نافذة السيارة شيئا تبين فيما بعد أنه أكياس بها مادة كريستالية يعتقد أنها الشبو. وبعد فترة، شوهد المتهم يخرج من منزله مستقلا دراجة نارية، وتمت متابعته دون أن يختفي عن الأنظار، ووصل إلى إحدى المزارع بمنطقة داركليب، حيث تم استغلال وقوفه، وعلى الفور تمت مداهمته والقبض عليه والتعرف عليه، وتبين أنه بحريني. وتم التوجه إلى منزله، وعند التوجه إلى غرفة نومه شوهدت فتاة تايلاندية، وبانت عليها أعراض التعاطي، وكان بالقرب منها مشرب به آثار وورق لف. وعليه، تم التحفظ عليها، ولم يتم العثور على شيء في الغرفة.

فيما أقرا أنهما قاما بإخفاء المواد المخدرة في كراج المنزل، وقامت المتهمة باستخراج علبة سوداء بداخلها عدد 7 أكياس مختلف الأحجام، تحتوي على مادة كريستالية يعتقد أنها مادة الشبو المخدرة معدة للترويج.

بعد القبض عليهما تم تحليل عينة إدرار منهما، وخلال التحقيقات أقر المتهم أنه اعتاد استلام المواد المخدرة من فتاة تايلاندية، والتي هي وسيط لفتاة تايلاندية أخرى، وهي المصدر الرئيسي، ويقوم بالتواصل معهم عن طريق الواتساب، وتقيم بماليزيا، حيث يتفقون معها على الكمية المطلوبة، وتقوم بارسالها داخل حقيبة نسائية، توضع بأماكن مختلفة بأنحاء العدلية، عن طريق الفتاة الوسيط، على أن يقوم بتسليم المبلغ المالي بعد استلامه الكمية، لافتا إلى أن هناك اتفاقا مسبقا بينهم على استلام كمية 1000 جرام من الشبو بنفس الآلية. فتم التحرك إلى المكان المحدد، حيث شوهدت حقيبة يد نسائية بالقرب من حاوية قمامة، وبتفتيشها تم العثور على الشبو مخبأة بطريقة فنية داخل مقبض الحقيبة.

وبعد ذلك تم ضبط متهمتين أخريين، كان يتواصل معهما المتهم عبر الواتساب لاستلام المواد المخدرة، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة التي تواصل التحقيقات في القضية.

العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً