العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

ريو 2016- قوى: استبعاد عبدالرحمن والجمل رسميا من المشاركة

قررت اللجنة الاولمبية المصرية رسميا استبعاد إيهاب عبدالرحمن الحاصل على فضية رمي الرمح في بطولة العالم الأخيرة في بكين (2015) من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب لثبوت تناوله مواد ممنوعة.

وجاءت نتيجة تحليل العينة الأولى لعبدالرحمن في مختبر برشلونة الاسباني بناء على طلب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) ايجابية، فطالبت وادا بإيقافه.

وطلب الاتحاد الدولي لألعاب القوى من الاتحاد المصري للعبة ضرورة حضور اللاعب جلسة استماع في مقر الاتحاد بموناكو أو عن طريق "الفيديو كونفرانس" بعد ظهور نتيجة تحليل العينة الثانية وثبوت ايجابيتها، وفي حال كانت العينة الثانية سلبية فسيتم رفع الإيقاف عن اللاعب.

وأكد مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو" أسامة غنيم أن عبدالرحمن رفض السفر الأحد الماضي إلى اسبانيا لحضور تحليل العينة الثانية مشترطا حضور المستشار الطبي الخاص به وهو ما تعذر إتمامه لان استخراج تأشيرة السفر للأخير سيستغرق وقتا طويلا.

وحاول المسئولون في اللجنة الاولمبية المصرية إقناع اللاعب بالسفر بعد مخاطبة السفارة المصرية في اسبانيا بتسهيل مهمته وضرورة حضور ممثل طبي من السفارة مع اللاعب خلال إجراءات تحليل العينة الثانية، إلا أنه رفض وطالب بإجراء تحليل عينة جديدة في 30 أغسطس/ آب، بعد انتهاء الألعاب الاولمبية.

 

مماطلة وخلافات

واعتبرت اللجنة الاولمبية المصرية هذا الشرط "نوعا من المماطلة" من قبل اللاعب للتهرب من حضور إجراءات تحليل العينة الثانية، وبناء عليه تقرر استبعاده من السفر إلى البرازيل وعدم مشاركته في الاولمبياد.

وأشار غنيم إلى أن موقف اللاعب برفضه تحليل العينة الثانية حرمه من المشاركة في حال سلبية نتيجة العينة الثانية، معتبرا أن عبدالرحمن صعب الأمر على نفسه عندما طالب بضرورة سفر المستشار الطبي الخاص به إذ كان من الممكن تواجد المستشار الطبي للسفارة المصرية أو التعاقد مع خبير طبي لحضور تحليل العينة الثانية مع اللاعب.

وكانت اللجنة الاولمبية خاطبت الاتحاد المصري لألعاب القوى بضرورة عودة اللاعب من معسكر الإعداد في فنلندا لإجراء الكشف الطبي عليه، إلا أنه امتنع عن الحضور ليتأكد للجنة أن عبدالرحمن متنشط فعلا وان رئيس الاتحاد وليد عطا أخفى الأمر كي يسافر اللاعب إلى البرازيل ثم يتم الإعلان عن تنشطه هناك.

يشار إلى وجود خلاف حقيقي بين اللجنة الاولمبية برئاسة هشام حطب ورئيس اتحاد العاب القوى في مصر وليد عطا اندلع في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد المشادة اللفظية بين عطا وعلاء مشرف نائب رئيس اللجنة الاولمبية بسبب تأخر اللجنة في اعتماد جزء من ميزانية الاتحاد للاستعداد لاولمبياد ريو.

وقررت اللجنة إيقاف التعامل مع وليد عطا وعدم دخوله إلى مقرها مع إبلاغ الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالأمر.

على صعيد آخر، قررت اللجنة الاولمبية المصرية استبعاد رامي المطرقة مصطفى الجمل خامس بطولة العالم 2015 لعدم اكتمال شفائه بعد إجراء جراحة من قطع في احد أربطة الركبة في مارس/ آذار الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً