العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

يعقوب: نطبق المعايير والباقي على المرتادين

عبدالله حسن يعقوب مدير لبركتي سباحة أكد إلتزامه بالقواعد التي وضعتها وزارة الصحة في هذا المجال. ولفت إلى أن تطبيق المعايير والإشتراطات تنقسم إلى شقين الأول، إلتزامات صاحب المنشأة، والثاني المرتادين.

وقال: «من جهتنا وضعنا لوحة إرشادية تشدد على عدم ترك الأطفال لوحدهم، وعدم المزاح العنيف المضر، وغيرها من الإرشادات. في المقابل هناك صندوق إسعافات أولية لإسعاف أي شخص إذا حدث أي مكروه لا قدر الله».

أما بالنسبة لنوعية المياه، فأوضح: «نضع في الماء مادة مطهرة «الكلور» بالنسبة التي توصي بها وزارة الصحة. والبركتان تخضعان لإشراف وزارة الصحة التي تزورهما للتأكد من تطبيقنا لمعايير السلامة وأخذ عينات من الماء أيضاً». وأضاف: «نحرص دائما على نظافة البركة، وتزويدها بأدوات الإنقاذ كطوق النجاة والعصا المعقوفة الخاصة بإنقاذ الغرقى. كما أن العاملين في البركة حاصلين على شهادة من الهلال الأحمر البحريني في الإسعافات الأولية».

وفي إجابته عن سبب وقوع الحوادث، قال: «نسبة وقوع الحوادث تعد كبيرة في البركة بالمقارنة مع المنزل فطبيعة المكان تفرض ذلك، بركة ماء، وأرض زلقة، ورحلة عنوانها المرح كل ذلك يجتمع لينسي الكثير ما يجب اتباعه». وأكمل: «الحوادث تقع في أغلب هذه الرحلات وتتدرج من البسيط كالوقوع أو كشط الجلد إلى - لا قدر الله - حوادث الغرق التي ينجو منها الكثير ويموت القلة بسببها. نتمنى السلامة للجميع ونشدد على كل من يستأجر البركة أن سلامته وسلامة من معه مسؤوليته في ساعات إستئجار البركة».

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً