العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

الأرجنتين تنضم إلى قائمة البلدان الناقمة على القرية الأولمبية بريو دي جانيرو

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية خيراردو ويرزين أن البعثة الرياضية لبلاده، المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "ريو 2016"، ستبحث عن مقر لإقامتها خارج القرية الأولمبية بريو دي جانيرو، بعد أن وصف اثنيتن من أصل خمس وحدات سكنية مخصصة للبعثة بـ "غير صالحة للسكني".

وقال ويرزين في مؤتمر صحافي عقده أمس (الاثنين) بالعاصمة الأرجنتينية (بوينس آيرس)، قبل 11 يوما من انطلاق الأولمبياد: "هناك خمس وحدات مخصصة لنا، اثنتان منها غير صالحة للسكني".

وأشار المسئول الأرجنتيني إلى أن اللجنة الأولمبية لبلاده ستبحث عن مكان آخر خارج أسوار القرية الأولمبية لإقامة الأجهزة الفنية من أجل دعم تجهيزات الرياضيين والعناية بهم.

وأضاف ويرزين، الذي استند في قراره على التقرير المقدم له من رئيس البعثة الأرجنتينية، دييغو جوسمان، الذي زار البرازيل الأسبوع الماضي، قائلا: "مقر إقامة الرياضيين تعاني من مشكلات التشطيبات النهائية للأعمال الإنشائية، مثل الكهرباء وأعمال السباكة".

وتابع: "المسئولون في البرازيل عانوا من العديد من المشاكل ونحن أكثر البلاد تضررا فيما يخص الإقامة بالقرية الأولمبية، الوحدات السكنية تم الانتهاء من تجهيزها من الخارج تماما وتبدو تجهيزاتها الداخلية مكتملة أيضا ولكننا نرى أن وحدتين من أصل خمس وحدات سكنية مخصصة للأرجنتين لن تكونا صالحتين للسكني".

وصرح ويرزين في مقابلة مع وكالة "تيلام" للأنباء أن الممرات والغرف الغير مضاءة وانسداد المراحيض وانقطاع الغاز، تعد أبرز المشكلات، التي تعاني منها القرية الأولمبية.

وتخوض الأرجنتين منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ببعثة مكونة من 213 رياضيا، وهي البعثة الرياضية الأكبر لها منذ مشاركتها في أولمبياد لندن 1948، إذ ضمت بعثتها آنذاك 242 رياضيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً