العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

التنشيطية 13 أغسطس والسوبر 8 سبتمبر والدوري 20 سبتمبر

اتحاد السلة يصدر الرزنامة ويستحدث كأس الدرجة الثانية

من مباريات منافسات دوري السلة
من مباريات منافسات دوري السلة

أصدر الاتحاد البحريني لكرة السلة أمس (الاثنين) رزنامة الموسم الجديد لكرة السلة بشكل رسمي والتي تضمنت البطولة التنشيطية على كأس رئيس الاتحاد، وكأس السوبر، وكذلك القسم الأول من الدوري.

كما بين الاتحاد في رزنامته بشكل مفصل شكل دوري هذا الموسم التي سيتضمن للمرة الأولى صعود بطل الخماسي مباشرة إلى الدور السداسي وهبوط سادس الدوري للدور الخماسي في الموسم المقبل.

وحسب رزنامة اتحاد السلة وجدول المباريات الصادر، فإن البطولة التنشيطية على كأس رئيس الاتحاد ستنطلق في 13 أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة جميع الفرق الـ 11 المشاركة في بطولة الدوري.

وقسمت الفرق المشاركة في البطولة التنشيطية على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى فرق المنامة، الحالة، النجمة، سترة، مدينة عيسى وسماهيج، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق الأهلي، المحرق، النويدرات، البحرين والاتحاد.

وتلعب الفرق بواقع دور واحد في كل مجموعة ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة إخراج المغلوب ومن ثم المباراة النهائية من مواجهة واحدة.

ومن المنتظر أن تنتهي البطولة التنشيطية في 5 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيلي البطولة التنشيطية مباشرة، انطلاق كأس السوبر لكرة السلة، بمشاركة ثلاث فرق هي المنامة المتأهل مباشرة للمباراة النهائية، وكذلك الأهلي والحالة اللذان سيلعبان مباراة فاصلة سيتأهل الفائز فيها لملاقاة المنامة على كأس السوبر.

وستلعب مباراة الحالة والأهلي في 8 سبتمبر المقبل أي بعد أيام قليلة من عودة منتخب السلة الوطني من مشاركته في البطولة الخليجية في دبي.

المباراة النهائية لكأس السوبر ستقام من ثلاث مواجهات ستبدأ في 11 سبتمبر وتنتهي في 17 سبتمبر ويفوز باللقب الفريق الذي يفوز في مواجهتين. بعد ذلك من المنتظر أن ينطلق القسم الأول من الدور السداسي في 20 سبتمبر بمشاركة الفرق الستة، في حين أن الدور الخماسي سينطلق قبل ذلك في 18 سبتمبر بمشاركة الفرق الخمسة.

وسيقام السداسي والخماسي من دورين وبعد ذلك ستوزع الفرق على ثلاث مجموعات، الأولى ستكون المربع الذهبي للمنافسة على البطولة ومجموعة (ب) ومجموعة (ج).

اتحاد السلة استحدث أيضاً في هذا الموسم كأس الدرجة الثانية إلى جانب كأس زين للدرجة الأولى.

العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:17 ص

      ههه اتحاد فاشل ومن الآن سيتم تغيير التواريخ حسب مزاج الحبيب

    • زائر 2 زائر 1 | 5:42 ص

      مدناوي : ليش رزنامنه وعوا راس معروف كل اسبوع جدول معوف ... اشلون يمكن احد يتعور والله اسافر، مايصر يلعبون يمكن يخسر الفرق تلفون ويتغير الجدول البركه فيك عمى .

اقرأ ايضاً