العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

دورة تدريبية لزوجات الدبلوماسيين المرشحين للابتعاث

نظم برنامج جسور الدورة التدريبية لزوجات الدبلوماسيين المرشحين للابتعاث، والذي أقيم تحت رعاية حرم وزير الخارجية رئيسة برنامج جسور الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة، بالديوان العام لوزارة الخارجية.

وبهذه المناسبة، أعربت الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة عن اعتزازها وتقديرها لما وصلت إليه مكانة المرأة البحرينية من تطور ونماء على كل الأصعدة، مشيدة بحرص زوجات الدبلوماسيين المرشحين للابتعاث والجدد على حضور الدورات التدريبية التي ينظمها برنامج جسور من خلال تسليط الضوء على كيفية إبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين وإنجازاتها الوطنية والتعريف بحقوقهن وواجباتهن خلال فترة عملهن الدبلوماسي.

وشارك في الدورة عدد من المختصين والخبراء من مختلف المؤسسات كالمجلس الأعلى للمرأة، جامعة البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الوكلاء والمستشارين والسفراء بديوان وزارة الخارجية.

وتناولت الدورة التدريبية عدة محاور أبرزها: حقوق المرأة وإنجازاتها بمملكة البحرين، النظام السياسي في مملكة البحرين وانعكاسات التعديلات الدستورية عليه، كيفية الترويج لمملكة البحرين في الخارج، بالإضافة إلى القدرة على التكيف مع الثقافات المختلفة وبناء العلاقات الرسمية وغير الرسمية وأهم قواعد البروتوكول والمراسم ومهارات التواصل التي تحتاجها زوجة الدبلوماسي لتقوم بدورها في الخارج على أكمل وجه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:01 ص

      عقبال ما احصل وظيفة سفير، يفضل في دولة جميلة مثل سويسرا

اقرأ ايضاً