العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

رئيسة بعثة أستراليا تؤكد أن القرية الأولمبية البرازيلية غير قابلة للسكن

وصف مسئولو اللجنة الاولمبية الأسترالية القرية الأولمبية البرازيلية بأنها غير قابلة للسكن بسبب مشاكل في أعمال السباكة والكهرباء، وفقا لما ذكرته تقارير اليوم الاثنين (25 يوليو/ تموز 2016).

وطالبت رئيسة البعثة الأولمبية الأسترالية كيتي تشيلر بمقاطعة الرياضيين أماكن الإقامة في ريو حتى يتم إصلاح المشاكل، وفقا لما ذكرته صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد".

ونقلت صحيفة "هيرالد" عن تشيلر قولها: "لأكثر من أسبوع حاليا يعمل طاقم اللجنة الأولمبية الأسترالية لساعات طويلة لجعل الجزء الخاص بنا في القرية الأولمبية جاهزا لاستقبال رياضيينا".

وأضافت "المشاكل تتضمن انسداد المراحيض، وتسريب في الأنابيب، وأسلاك مكشوفة، وأن الظلام يلف منطقة بيت الدرج إذ لم يتم تثبيت أي إضاءة، فضلا عن أن الأرضيات المتسخة في حاجة للتنظيف على نطاق واسع".

وقالت تشيلر إن بعض المناطق في السقف تسربت منها المياه وتركت برك كبيرة من الماء على الأرض بجانب الكابلات والأسلاك.

وأضافت "قررنا أن نقوم بـ"اختبار تحمل" في الأماكن التي يتم فيها تشغيل المراحيض والصنابير في وقت واحد في الشقق في عدة ادوار لرؤية إذا ما كان يمكن للشبكة أن تكون ملائمة لدى إسكان الرياضيين.

وقالت: "فشلت الشبكة. تسربت المياه عبر الجدران، وكانت هناك رائحة قوية للغاز في بعض الشقق وكان هناك (تقصير) في تغطية الأسلاك الكهربائية المكشوفة".

وذكرت تشيلر أن مسئولي نيوزيلند وبريطانيا يعانون من مشاكل مماثلة في أماكن إقامتهم.

ومن المقرر أن يصل الوفد الأول من الرياضيين الاستراليين للقرية الأولمبية يوم الأحد المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً