العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

تعرف على أغرب وأغلى 10 قوارير ماء في العالم

نعلم أنه يمكن تنقية الماء المعلب، وتقطيره، وتلميعه، أو أخذه مباشرة من الينبوع. يمكن تجميعه من الأمطار أو الآبار الإرتوازية. بعض القوارير منكهة، وبعضها الآخر باهظ بسبب محدودية مصدره وطبيعته الغريبة، بحسب تقرير لشبكة "الرائد" الالكترونية.

بعضها ثمين لأن من صنعها قرر أن يبيعها على أنها مياه راقية وفاخرة. تخطى الإبداع والفن الحدود ليصل إلى خلق قوارير مياه غريبة ولكن ليس فقط بالشكل، بل بالسعر أيضاً. اليكم أغرب وأغلى عشر قوارير ماء في العالم.

 

1- أكوا دي كريستالو تريبوتو أ موديلياني (60.000 دولار مقابل 750 مل)

أغلى ماء معلب في العالم، تروي ظمأك وتفرغ جيوبك. يأتي الماء من فرنسا أو فيجي، القارورة مصنوعة من الذهب الصلب 24 قيراط صممها فيرناندو ألتاميرانو من تكويلا لي صانعة أغلى المشروبات الروحية في العالم.

إنه مصمم كونياك دودوغنون هيريتيج هينري الخامس، أغلى قارورة كونياك في العالم.

تتوفر القارورة بنماذج من الذهب الجاف والفضة والفضة الجافة والكريستال وغيره. تبلغ كلفة القوارير غير المذهبة 3.600 دولار. وتأتي جميع القوارير بعلبة جلدية ويحتوي الماء على 5 مغ من غبار الذهب.

 

2-  كونا نيغارا (402 دولار مقابل 750 مل)

 يباع هذا الماء في اليابان، حيث يعلنون عنه كماء يساعد في إنقاص الوزن وتخفيف التوتر وتحسين البشرة. مصنوع من مياه البحر المحلاة مجموع من آلاف الأعماق قرب جزيرة هاواي.

 

3- فيليكو (219 دولار مقابل 750 مل)

 القوارير مبنية كأحجار الشطرنج خاصة حجري الملك أو الوزير ومزينة بتيجان الذهب وتحتوي مياهاً منتجة في أوساكا، اليابان.

 

4- بلينغ أتش 2 أو (40 دولار مقابل 750 مل)

 بلينغ تعني لمعان الجواهر التي يرتديها المرء لاستعراضها. القارورة مصنوعة من كريستال شواروفسكي، ومسدودة بفلينة كقارورة الشمبانيا. هل سيأتي يوم يحتفل فيه الناس بكأسي بلينغ!

 

5- فين (23 دولار مقابل 750 مل)

 تأتي المياه من فنلندا ويقال أنها أنقى مياه العالم. لا نعرف ما إذا كانت هذه المياه قادرة على إرواء عطشك أو تجديد شبابك أسرع من المياه العادية، لكن إن صدقوا، فسيبطل مفعول مشروبات الطاقة.

 

6- 10 ثاوزاند بي سي (14 دولار مقابل 750 مل)

 تأتي المياه من منطقة ساحلية نائية في كندا، بعيدة جداً، إذ يستغرق الوصول إليها ثلاثة أيام. لذلك تكاليف إنتاجه مرتفعة جداً. إن كان المنبع بعيداً عن الحضارة البشرية حقاً، فهو لا يزال بكراً ونقياً. ما يجعل هذه المياه من أنقى مياه العالم.

 

7- أكواديكو (12 دولار مقابل 750 مل)

 لا تتميز القارورة بعصريتها فحسب، بل بمياهها، لقد فازت عام 2007 بالميدالية الذهبية كأفضل مياه لا تحتوي على الكربونات. تأتي هذه المياه من منطقة بدائية في كندا.

 

8- مياه لوكوين آرتيس المعدنية (6 دولار مقابل 750 مل)

 تأتي لمياه من مياه جوفية على عمق 1500 قدم في منطقة نائية على جبال الأنديز.

 

9- تاسمانيان رين (5 دولارات مقابل 750 مل)

تاسمانيا هي جزيرة تقع جنوب أستراليا ما يعني أنها عند نهاية العالم حقاُ. تتجمع المياه من الأمطار مباشرة في القارورة قبل أن تلمس الأرض.

 

10- فاين (5 دولارات مقابل 750 مل)

 تقدم أم تي فوجي في اليابان إحدى أجمل المواقع في العالم. مياهها هي الأنظف والأنقى لأن مصدرها هو نبع يقع على بعد 600 متر تحت الجبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً