العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

"الصحة العالمية" و"مكافحة الأمراض بأتلانتا" يعتمدان مختبر "الصحة العامة البحرينية" لفحص فيروس الزيكا 

مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري
مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري

صرحت مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري مساء اليوم السبت (23 يوليو/ تموز 2016) بأنه في إطار تعزيز قدرات مختبرات الصحة العامة بمملكة البحرين للكشف عن فيروس الزيكا، شارك قسم مختبر الصحة العامة بمملكة البحرين مع باقي دول الإقليم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في اختبارات الجودة الخارجية الذي نظمه مركز مكافحة الأمراض (CDC) بأتلانتا حيث أفضت نتائج الاختبارات اليوم إلى تطابق نتائج مختبرنا الوطني بنسبة 100 في المئة.

وأكدت الهاجري "استعداد وزارة الصحة وحرصها الدائم على متابعة آخر المستجدات والتوصيات الإقليمية والعالمية مع الجهات المختصة وبصورة مستمرة لمجابهة جميع الأمراض المعدية على مختلف الأصعدة.

ولفتت إلى أن هذا الانجاز يعزز جودة ودقة نتائج مختبراتنا الوطنية، ويؤكد مدى جاهزية وقوة الترصد الوبائي ضد فيروس الزيكا في البحرين، هذا وستظل وزارة الصحة مستمرة في تعزيز ترصدها الوبائي والتأكد من جاهزية وقدرات مختبراتها الوطنية ومتابعة آخر المستجدات على الصعيد الإقليمي والدولي".

وأكدت أن تحقيق هذا الإنجاز جاء نتيجة لما توليه الدولة وحكومتها من دعم واهتمام بالخدمات الصحية بالإضافة إلى دعم ومساندة القيادة العليا بوزارة الصحة، وتضافر وتعاون فريق العمل بمختبر الصحة العامة وحرصهم الدائم على تطوير الخدمات المخبرية وفقاً للمعايير والمقاييس العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً