العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

العراق يصدر شحنات جديدة من الغاز السائل ومكثفات الغاز للأسواق الخارجية

صرح وكيل وزارة النفط العراقية اليوم السبت (23 يوليو/ تموز 2016) بأن العراق صدر شحنة جديدة من الغاز السائل وأخرى من مكثفات الغاز الى الأسواق الخارجية.

وقال حامد يونس وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز، في بيان صحفي، إن وزارة النفط قامت بتصدير شحنة جديدة من مكثفات الغاز من ميناء أم قصر في جنوب العراق بكمية تصل إلى 24 ألف متر مكعب وشحنة أخرى من الغاز السائل بكمية 1600 طن.

وأضاف أن الكمية المصدرة من الغاز السائل هي جزء من مجموع الكمية المخطط تصديرها من قبل شركة غاز البصرة لشهر تموز / يوليو الجاري البالغة 10 الاف طن.

من جانبه، قال عاصم جهاد المتحدث باسم الوزارة، في بيان صحفي، إن وزارة النفط العراقية ماضية بتأهيل منصات وأنابيب التصدير في ميناء ام قصر بهدف استقبال الناقلات المتخصصة ذات الحمولات الكبيرة لضمان تدفق الغاز السائل الى الأسواق العالمية، وبطاقات تصديرية عالية لتحقيق إيرادات مالية ترفد الخزينة الاتحادية، ومن المؤمل انتهاء مشروع التأهيل نهاية شهر أيلول / سبتمبر المقبل.

وكانت وزارة النفط أعلنت في الثاني من تموز/ يوليو الجاري تصدير أول شحنة من الغاز المسال عبر مرفأ مخصص لتصدير الغاز في محافظة البصرة في إطار تنفيذ خطة استراتيجية تهدف الى إنهاء ظاهرة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط بحلول عام 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً