العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

هل يعطي فشل الريال في ضم غوميز قبلة الحياة لرودريغيز؟

أعطى فشل ريال مدريد في حسم صفقة لاعب وسط فالنسيا البرتغالي أندريه غوميز، والتي حسمها برشلونة أمس الأول (الخميس)، قبلة الحياة إلى الكولومبي جيمس رودريغيز للبقاء بين صفوف النادي الملكي.

وكان برشلونة، أعلن في وقت متأخر من مساء الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه «تعاقد مع لاعب فالنسيا البرتغالي أندريه غوميز، وأن الإجراءات القانونية لعقد ممتد لخمس سنوات، سيتم إتمامها بين الطرفين الأسبوع المقبل، وهو الموعد الذي سيتم فيه أيضًا تقديم اللاعب رسميًا في معقل برشلونة «كامب نو»، بما في ذلك إجراء الفحوصات الطبيّة الأولية.

لكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لريال مدريد؟... كان غوميز يعني بالنسبة للمدير الفني زين الدين زيدان، أفضل الخيارات المطروحة لتعزيز خط الوسط إلى جانب توني كروس، ولوكا مودريتش وكاسيميرو، لكن خطوة برشلونة ضربت بحسابات زيدان عرض الحائط.

لكن في الوقت ذاته مثل ضياع الصفقة، فألاً حسنًا بالنسبة للكولومبي جيمس رودريغيز، الذي أمضى موسمًا «غريبًا» مع ريال مدريد، على حد وصفه، تعقيبًا على ثاني موسم يقضيه مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والذي تميّز بالنسبة له بانخفاض معدل المشاركة إلى مجموع 21 مباراة، بدلا من 43 مباراة بالتشكيلة الأساسية في موسم 2014-15.

فرص بقاء رودريغيز في مدريد، لم تتعزز نتيجة عدم التعاقد مع غوميز، فحسب، بل أيضًا بسبب التخلي عن صفقة الفرنسي بول بوغبا، التي غضت إدارة الملكي الطرف عنها، بعد أن رأت عقب منافسات يورو 2016 أن مبلغ 125 مليون يورو مبالغ فيه جدًا للحصول على خدمات الموهبة الفرنسية.

لكن مع ذلك يبقى من المبكر جدًا الجزم في ما يعده ريال مدريد للموسم المقبل، وخاصة أن سوق الانتقالات مازالت مفتوحة 5 أسابيع أخرى.

العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً