العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

بالفيديو... العسومي لـ «الوسط»: وفرنا كل الدعم المطلوب لمنتخب السلة

اطلع على الاستعدادات المتواصلة... والأجواء متفائلة بالمنافسة

العسومي خلال حديثه للاعبين بعد التدريب
العسومي خلال حديثه للاعبين بعد التدريب

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة النائب عادل العسومي، في تصريح خاص لـ «الوسط الرياضي»، أن اتحاد السلة وفر كل الدعم المطلوب للمنتخب في مشاركته الخليجية المقبلة في نهاية شهر أغسطس/ آب المقبل في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وقال: «لم نرفض أي طلب للجهازين الفني والإداري في حدود إمكاناتنا وعملنا على توفير الدعم المادي والمعنوي للمنتخب وهذا واجبنا».


جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها العسومي لتدريبات منتخب السلة على صالة نادي المنامة في الجفير بحضور نائب رئيس الاتحاد النائب ناصر القصير والجهازين الفني والإداري لمنتخب السلة.


وأضاف العسومي «نحن لا نتدخل في الأمور الفنية لأنها من اختصاص الجهاز الفني وهو صاحب الاختيارات الحصرية وكل ما هو مطلوب من جانبنا من دعم إداري ومادي ومعنوي سنقوم بتوفيره لهذه المشاركة الخليجية».


وتابع «لا نطلب الكثير من المنتخب سوى التمثيل المشرف والمقاتلة في كل مباراة ونعتقد أن العناصر التي نمتلكها إذا ما أدت مستوياتها المعهودة ولعبت بروح وقتال حتى آخر دقيقة فإننا قادرون على تحقيق الكثير في هذه المشاركة».


وأوضح العسومي أن النتائج هي بيد الله سبحانه وتعالى ولكن المطلوب منا إعداد المنتخب بشكل جيد والمثابرة والاجتهاد، وقال: «أرى أن الأجواء متفائلة لدى الجميع والالتفاف مهم حول المنتخب في هذه المرحلة».


وأضاف «بالنسبة للاعب المحترف الأميركي رشاد وود فإنه قد وقع الاختيار بداية على لاعب آخر وكانت الميزانية مفتوحة ولكن تدخل بعض الأطراف أدى إلى عدم التعاقد معه».


وتابع «الله يسامح إلي كان السبب وهذا أمر سيء جداً أن يعمل أفراد ضد مصلحة المنتخب».


على الصعيد نفسه، يواصل منتخب السلة استعداداته المكثفة في الوقت الحالي بتدريبات صباحية ومسائية سواء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم أو على صالة نادي المنامة في الجفير.


وأوضح مدير المنتخبات الوطنية النائب ناصر القصير أن المنتخب يعمل وفق برنامج معد سلفاً يتضمن التدريبات الفردية والتكتيكية وكذلك تدريبات التقوية البدنية في صالة الحديد.


وكشف القصير أن المحترف رشاد وود من المفترض أن يصل يوم السبت من الأسبوع المقبل للالتحاق بتدريبات المنتخب والمشاركة في المعسكر التدريبي في صربيا، وقال: «نحن متفائلون بهذا المحترف ونعتقد أنه سيخدم الأسلوب التكتيكي الذي سنلعب به خليجياً».


وتخلل الحصة التدريبية أمس الأول (الخميس) لقاء بين رئيس الاتحاد النائب العسومي وأفراد المنتخب من لاعبين وجهاز فني وإداري، إذ حث في كلمته اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم ونسيان انتماءاتهم الفرعية في الوقت الحالي والتركيز على الهوية الأهم وهي هوية المنتخب.


وقال: «نحن نثق بكم وفي إمكانياتكم ونعتقد أنكم تمتلكون الكثير لتقديمه للمنتخب، ويجب أن تكون روح التحدي موجودة لدينا وخصوصاً أننا على صعيد الأندية تمكنا من تحقيق نتائج مميزة خليجياً وعلى صعيد المنتخبات كنا متواجدين دائماً على منصات التتويج ولذلك يمكننا أن نفعل الكثير في هذه البطولة الخليجية».


وأضاف «ليس عليكم أي ضغوط ولا نطالبكم بأكثر من التمثيل المشرف والمقاتلة والتضحية في المباريات وعدم الاستسلام».


وتابع «وفرنا كل الدعم المطلوب لكم والجهاز الفني الموجود غني عن التعريف بإنجازاته وبطولاته وكذلك الجهاز الإداري وأي دعم تطلبونه سنعمل على توفيره».


وبين العسومي أن عملية اختيار اللاعب المحترف الأميركي رشاد ووود تمت من قبل الجهاز الفني للمنتخب، وقال: «عرض علينا الجهاز الفني للمنتخب في البداية لاعباً معيناً وسألنا عن الميزانية المتوافرة فقلنا له إنها مفتوحة ولكن لم يتم التعاقد لأسباب أخرى»، وأضاف «عرض علينا لاعب آخر وسألنا عن الميزانية وقلنا إنها مفتوحة ولكن لم يتم التعاقد أيضاً وصولاً إلى التعاقد مع اللاعب رشاد وود باختيار الجهاز الفني».


وفتح العسومي المجال للاعبين للحديث عن أي احتياجات يطلبونها لهذه المرحلة من الإعداد، مبيناً أنه على تواصل يومي مع الجهازين الفني والإداري لتذليل كل العقبات.


بدوره، تكلم قائد المنتخب حسين شاكر بالنيابة عن اللاعبين، موجهاً الشكر إلى النائب العسومي على زيارته وشاكراً الجهازين الفني والإداري على ما يقدمانه، مبيناً أن اللاعبين متفائلون وناوون على تحقيق نتيجة إيجابية.


ثم عقد اللاعبون اجتماعاً مغلقاً مع رئيس الاتحاد بينوا من خلاله احتياجاتهم للمرحلة المقبلة ووعد الاتحاد بالاستجابة لها.


معسكر صربيا


وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن سلمان رمضان قد اختار التشكيلة النهائية للمنتخب لمعسكر صربيا والمكونة من 14 لاعباً بعد استبعاد لاعب الحالة الشاب حسن القراشي.


وتتكون تشكيلة المنتخب من كل من: حسين شاكر، صباح حسين، هشام سرحان، وسيدكاظم ماجد (الأهلي)، أحمد عزيز، محمد كويد، يونس كويد، أحمد نجف، محمد أمير، محمد قربان وميثم جميل (المنامة)، بدر عبدالله (المحرق)، محمد بوعلاي (النجمة)، وحسن عباس (النويدرات).


ومن المنتظر أن يغادر المنتخب إلى معسكر صربيا في 12 أغسطس/ آب المقبل وينتقل مباشرة من صربيا إلى دبي للمشاركة في البطولة الخليجية في 26 من الشهر نفسه.



العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:50 ص

      منامي

      ليش كمبس مو في المنتخب

    • زائر 3 | 1:06 ص

      ديراوي
      ياريت كل الاتحادات يرأسها مثل هذا الرجل وكفى .

    • زائر 1 | 12:16 ص

      بالتوفيق الي المنتخب بالبطولة ،،،. ومو شي غريب من بو عبدالرحمن الدعم والوقوف وراء المنتخب . والرجل المناسب في المكان المناسب ❤️

    • زائر 4 زائر 1 | 1:17 ص

      مدناوي: نتمنا التوفيق ولا كن الترتيب معروف فى الخليجيه انت بتنافس على المركز الثالث والرابع .

شاهد أيضا