العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

الأسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 ينطلق الأحد

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق بعد غد الأحد (24 يوليو/ تموز 2016) فعاليات الأسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030، التي تقام تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين" بمركز المعارض والمؤتمرات، حيث تستمر المدينة في تقديم أنشطتها وبرامجها البالغة 81 برنامجاً بفرص تدريبية تصل إلى 3870 فرصة، مقسمة على 4 مراكز هي مركز إعداد القادة، والعلوم والتكنولوجيا، والفنون، والمركز الإعلامي.

وكانت المدينة قد اختتمت مساء الخميس الماضي أسبوع التهيئة الذي وفر الفرصة للمشاركين للتأقلم مع أجواء المدينة والتعرف على البرامج التي سجلوا فيها مع إمكانية الحذف والإضافة منها وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة للشباب من هذه البرامج، وأعرب المشاركون عن سعادتهم بالأجواء التي توفرها المدينة هذا العام وحسن التنظيم والتخطيط لبرامجها.

واستحدثت مدينة الشباب في نسختها السابعة 17 برنامجاً جديداً تطبق لأول مرة في مختلف المراكز والتي تعتمد على الوصول إلى الشباب إلى المستويات الاحترافية في العديد من المجالات التي تحتاجها سوق العمل، وهي البرامج التي تم التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية باحتياجات سوق العمل وعلى رأسها "تمكين" الشريك الاستراتيجي لمدينة الشباب.

ويعد برنامج "csi" أو برنامج الكشف عن الجرائم والذي يتم تقديمه بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلاله يتم تعليم وتدريب المشاركين على أساليب العمل في مختبرات الأدلة الجنائية لاكتشاف الغموض الذي يكتنف القضايا ويساعد في الوصول على مرتكبيها، وهو البرنامج الذي يحظى بإقبال واسع من المشاركين في مركز العلوم والتكنولوجيا بالمدينة.

فيما يقدم المركز الإعلامي برنامجاً متميزاً لاكتشاف المواهب وهو star maker والذي يساعد المشاركين على تعلم المهارات الموسيقية بصورة احترافية والتعبير من خلاله عن مواهبهم الغنائية.

وبدأ مركز الفنون برنامج master chief الذي يستهدف لإكساب المشاركين من الجنسين مهارات الطبخ الاحترافية والذي يقدمه الشيف مصطفى الحايكي حيث انطلقت التدريبات العملية على استخدام السكين بصورة احترافية باعتبارها إحدى أدوات الشيف الناجح.

وحرص مركز إعداد القادة إقامة فعالية في ختام الأسبوع الأول أطلق عليها "يمعة مركز إعداد القادة" وهي عبارة عن تجمع يضم جميع مشرفي المركز والمدربين والمنظمين به لكسر الحواجز فيما بينهم وزيادة التعارف والتلاحم بينهم من أجل الوصول إلى مفهوم العمل كفريق واحد وتحقيق الغاية الأهم في الاستفادة من برامج المدينة.

ويحرص القائمون على مدينة الشباب على تنظيم مجموعة من الفعاليات المصاحبة التي تزيد من انخراط الشباب المشاركين في أعمال المدينة وتزيد من ارتباطهم بها، حيث شهد الأسبوع الأول إقامة دوري للكرة الريشة الطائرة شارك فيه 32 طالباً من مختلف الفئات العمرية، والذي اختتمت فعالياته مساء الخميس وسط حماس كبير من الشباب الذي التفوا وتحولوا لمشجعين حول الملعب الذي أنشئ خصيصاً لإقامة المسابقات الرياضية في قلب المدينة.

وتتميز مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة بزيادة عدد المقاعد عن العام الماضي، وزيادة عدد البرامج النوعية والاحترافية وأيضاً الفرص التدريبية، كما تم مد فترة إقامة المدينة من 4 أسابيع إلى 6 أسابيع هذا العام في بادرة لتزويد الشباب البحريني بالمزيد من الخبرات التي تعينه على الدخول في سوق العمل بكل قوة وخبرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:50 م

      يا جماعة يامنظمين ترا فيه ناس يوقفون سياراتهم في أماكن خاطئة ويسدون عل الناس الشارع ويسببون ازدحام يا ليت يا ادارة المرور اتطرشون شرطي حق الي سادين الشارع وامعطلين البشر تكفون

اقرأ ايضاً