العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

«الصحة»: نقص «الأنسولين» لفترة وجيزة نتيجة إجراءات تسلم الأدوية من بلد المنتج

قالت وزارة الصحة إنه إشارةً إلى الشكوى المنشورة في صحيفة «الوسط» في العدد «5027» بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2016، بخصوص موضوع «30 ستراوياً يهددهم العمى والموت... الأنسولين ينفد والصحة تتقشف»، فقد أشارت الجهة المعنية بالوزارة إلى أن «المراكز الصحية متميزة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية، حيث يستقبل المركز وبشكل يومي أعداداً كبيرة من المراجعين والمرضى، وتقدم لهم جميع الخدمات الصحية والعلاجية، كالاستشارات الطبية والخدمات التمريضية والأشعة والمختبر وتقديم الأدوية».

وأكدت الوزارة أن «إدارة المراكز الصحية ملتزمة بتعليمات المسئولين بوزارة الصحة بتوفير كافة الأدوية المطلوبة لكل الحالات التي يستدعي وضعها الصحي للعلاج والمتابعة، بهدف تنظيم عملية تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والمقيمين بحسب الأولويات، ولاشك بأن ذلك يسهم وبشكل كبير في الاستفادة من الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها المراكز الصحية بصورة أفضل، وينعكس على صحة وسلامة الجميع».

وذكرت «وفيما يخص موضوع الشكوى بشأن نفاد الأنسولين، فإن وزارة الصحة إذ تؤكد على التزامها بمسئولية توفير الأدوية لمرضاها وتبذل أقصى جهودها للتغلب على أي نقص قد يحدث وتفادي تكراره مستقبلاً، وأن ما حدث من نقص لفترة وجيزة ليس له علاقة بالتقشف بل كان نتيجة إجراءات استلام الأدوية من بلد المنتج والتأكد من سلامتها، وقد تم تداركه واستلام كميات كافية من الأنسولين في منتصف شهر يونيو 2016 وتم صرفها للمرضى».

وأكدت الوزارة أن «إدارة المراكز الصحية تؤكد أنها ترحب بجميع الآراء والملاحظات التي تسهم في تطوير الرعاية الصحية الأولية والخدمات العلاجية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وبما يمليه عليها واجبها الإنساني والوطني».

العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً