العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

«العدل» تطلب من «وعد» إلغاء ندوة «إيران من الداخل»

قال الأمين العام لجمعية «وعد» رضي الموسوي لـ «الوسط» إن الجمعية تلقت يوم أمس الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016)، رسالة رسمية من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف تطلب فيها إلغاء ندوة كان مقرراً عقدها مساء يوم أمس بعنوان: «إيران من الداخل».

وأوضح الموسوي أن «الوزارة اعتبرت في رسالتها أنَّ موضوع الندوة تدخُّلٌ في الشئون الداخلية للدول الأخرى».

وفي بيان لها، قالت جمعية «وعد»: إنَّ «مكتب شئون الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف سبَّب طلبه إلغاء الندوة استناداً إلى المادة (13) من قانون الجمعيات السياسية التي تحظر «التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى».


«وعد»: تلقينا رسالة من «العدل» لإلغاء ندوة «إيران من الداخل»

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال الأمين العام لجمعية «وعد» رضي الموسوي لـ «الوسط» «إن الجمعية تلقت يوم أمس الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016)، رسالة رسمية من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف تطلب فيها الغاء ندوة كان مقرراً عقدها مساء يوم أمس بعنوان «إيران من الداخل».

وأوضح الموسوي أن «الوزارة اعتبرت في رسالتها ان موضوع الندوة تدخل في الشئون الداخلية للدول الاخرى».

وفي بيان لها، قالت جمعية «وعد» إنه «بناء على اتصال تلقاه الأمين العام لجمعية وعد يوم 19 يوليو 2016 ورسالة مكتب شئون الجمعيات، والرسالة التي تسلمتها جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) من مكتب شئون الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشئون الاسلامية والأوقاف يوم الأربعاء (20 يوليو 2016)، بخصوص الحلقة الحوارية التي كان منتدى وعد السياسي يعتزم تنظيمها اليوم (أمس) الأربعاء بعنوان «إيران من الداخل»، وتأكيد الوزارة في رسالتها على ضرورة الامتناع عن اقامة هذه الفعالية والطلب من الجمعية الغاء الحلقة الحوارية، حيث سببت الوزارة طلب الالغاء استناداً على المادة (13) من قانون الجمعيات السياسية التي تحظر (التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى)».

وأضافت الجمعية «وبناء عليه، تعتذر جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عن عدم تنظيم الحلقة الحوارية «إيران من الداخل»، وتعتذر لجمهورها وتحتفظ بحقها القانوني في الرد».

العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً