العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

حميدان يستعرض خطة العمل لـ "الوطنية للطفولة"

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، الاجتماع الدوري للجنة الوطنية للطفولة بمكتبه، وذلك بحضور أعضاء اللجنة.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ خطة عمل الاستراتيجية الوطنية للطفولة، والإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال صحة الطفل، وتعليمه وحمايته ورعايته وتنمية قدراته ومواهبه، التزاماً بمبادئ اتفاقية حقوق الطفل.

وتناول الاجتماع استعراض الاستعدادات والتحضيرات لتقديم التقرير الدوري المدمج الرابع والخامس والسادس لمملكة البحرين والذي من المفترض أن يناقش في سبتمبر/ أيلول 2017، من قبل لجنة حقوق الطفل الدولية بجنيف. كما تم بحث المسائل التي من شأنها تعزيز الجهود التي تساهم في الارتقاء بواقع الطفولة المملكة، وإطلاق المزيد من المشاريع والمبادرات في مجال خدمات ورعاية وحماية الطفل، بهدف تحقيق حياة كريمة مستدامة للطفل.

وأكد حميدان أن الإنجازات التي تحققت للطفل في مملكة البحرين جاءت نتيجة الاهتمام والدعم اللذين توليهما القيادة لقطاع الطفولة والقضايا المتعلقة بها والتي تؤكد على الاتجاه نحو تحقيق مزيد من المكاسب والمنجزات لهذا القطاع، مشيداً بجهود اللجنة الوطنية للطفولة ودورها الرائد على صعيد الارتقاء بواقع الطفولة في المملكة وأبرزها إعداد الاستراتيجية الوطنية للطفولة 2013 - 2017، كأول استراتيجية تصاغ للطفل في مملكة البحرين بإطار عام لمنظومة عمل متكاملة.

ووجه الوزير إلى ضرورة العمل على متابعة تنفيذ خطة الاستراتيجية الوطنية للطفولة التي أقرها مجلس الوزراء وتم تعميمها على وزارات ومؤسسات الدولة للتنفيذ، حيث إن برنامج عمل الحكومة 2015 - 2018، تضمن العديد من البرامج والفعاليات المتعلقة بتنفيذ هذه الخطة، مؤكداً أهمية المتابعة الحثيثة لتحقيق أهداف الخطة لتتخذ الطابع العملي، بهدف النهوض بمستقبل الطفولة في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:59 ص

      سعادة الوزير هل تعلم بأنه يوجد عدد كبير من معاقي مرض التوحد بدون مراكز تأهيل تحتضن هذه الفئة المغضوب عليها من المجتمع وخاصة بعد سن 16 عام حيث أن جميع المراكز وهي طبعا خاصة حيث لا مركز حكومي لهذه الفئة بفصل الطلبة بعد هذا السن بحجة عدم وجود مجال لمن هم فوق هذا العمر اذا أين يذهبون ومن لهم سؤال يوجه لك ياسعادة الوزير كما وجه من قبل لغيرك ؟؟؟

اقرأ ايضاً