العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

كافنديش ينسحب من سباق فرنسا للدراجات للتركيز على "ريو 2016"

 

 

 

 

قال فريق دايمنشن داتا في بيان أمس (الثلثاء) إن متسابقه البريطاني مارك كافنديش انسحب من سباق فرنسا للدراجات حتى يستعد جيدا قبل انطلاق دورة ريو الأولمبية.

وقال البيان "بعد تحليل ما قدمه في المراحل السابقة من سباق فرنسا وما وصل إليه حاليا من إجهاد ساند الفريق قرار مارك بالانسحاب لمنحه أفضل فرصة للتعافي والاستعداد لدورة ريو الأولمبية".

وحقق كافنديش فوزه 30 بمراحل على مدار مشاركاته في سباق فرنسا عندما فاز بالمرحلة 14 يوم السبت الماضي والتي كانت الانتصار الرابع له في نسخة العام الجاري لكنه لن يبدأ المرحلة 17 اليوم الأربعاء.

وعاد كافنديش إلى دائرة الضوء بعد ثلاث مشاركات سابقة متواضعة في سباق فرنسا بفوزه بالمراحل الأولى والثالثة والسادسة و14 في سباق العام الحالي لكنه لن يستطيع الآن الوصول إلى رقم البلجيكي الرائع ايدي ميركس (الفوز في 34 مرحلة).

وأرجع كافنديش (31 عاما) - الذي لم يفز بأكثر من ثلاث مراحل في سباق فرنسا منذ 2011 - نجاحه هذا العام جزئيا لاستعداده للمشاركة في الاولمبياد.

وقال كافنديش في بيان للفريق الذي يتخذ من جنوب افريقيا مقرا له "بعد اسبوعين رائعين واستثنائيين في سباق فرنسا مع فريق دايمنشن داتا قررت ببالغ الحزن اليوم الانسحاب من السباق.

"بعد سخونة وشدة المنافسة في المراحل السابقة حللنا معدلات الإجهاد وقررت أنه عند هذه النقطة من الممكن أن هدفي الأهم هذ االعام وهو المشاركة في اولمبياد ريو قد يتأثر سلبا".

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في الخامس من أغسطس/ آب المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً