العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

تسلّط المرأة... هل هو بسبب ضعف شخصية الرجل؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 23 مايو 2017

من كلام الناس... تعاني بعض العوائل في مجتمعاتنا من تسلّط المرأة في المنزل، كأن تقوم باتخاذ القرارات المهمة التي من المفترض أن يقوم بها الرجل، مثل قرار سفر العائلة، فيما يصل ذلك إلى حدٍّ تقوم فيه المرأة بالصراخ وإسداء الأوامر إلى زوجها.

ويأتي ذلك، في وقتٍ من المفترض أن تقوم المرأة بمهام الإشراف على تربية الأبناء وشئون المنزل، وغيرها من المهام المعتادة.

هل تعتقد أن تسلّط المرأة في المنزل يأتي بسبب ضعف شخصية الرجل؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 114 | 6:18 م

      الرجل من يعطي للمرأة فرصة التسلط عليه وهو يستطيع أن يمنع ذلك , لأنه يستطيع تأديبها وضربها بمجرد الشعور ببوادر التسلط منها فتعتدل وتعود لصوابها

    • زائر 112 | 9:50 ص

      اني اشوف ان الزوج ليه حق التعبير والزوجهه ليها حق التعبير بعد كل منهم يستمع للثاني ويربي رغباته وطلباته
      اكيد بتصير مشاكل في زواج بس اقل ادا التسلط بعيد وموموجوود بينهم
      ماحب زوج بس هو لي يجي ويتأمر واني اسمع كلامه
      ولاحبها على روحي اجي واتامر عليه ويجي ينفد
      ادا كان الزوج مو متسلط بتكون زوجه مو متسلطه رده فعل ليه
      من اسباب الطلاق التسلط والتحكم على كيف كيفه بس قال انا رجال وكلمتي هي لي تمشي ماحب جدي

    • زائر 111 | 2:52 ص

      فقه الأسرة السعيدة:
      معادلة:
      زوج ضعيف شخصية = زوجة سليطة
      ضعف شخصية الرجل تنشأ بسبب عدة عوامل:
      ١- الزوج عاطل وهي التي تعمل وتكد مما يجبرها على التسلط.
      ٢- لا يملك صفات القوامة التي في الرجال ليهذب زوجته دينياً وأخلاقياً لأنه (دلوع الماما لا يهش ولا ينش).
      ٣- لا يملك القدرة الجنسية مما يضطرها لاهانة رجولته.
      ٤- لا يملك المال الكافي والمعقول لاعانتها على الحياة، أو البخل.
      ٥- لا يلبي رغباتها كسماع مشاكلها النفسية.
      والسعادة لا تكون إلا بوجود الوازع الديني بكلا الطرفين.
      والله أعلم

    • زائر 110 | 4:57 م

      اذا شافوا زوج وزوجة مع لعض قالو ماتخليه مسوتنه خاتم وسكان ويش هالافاظ ،، واذا شافوا الزوجة تروح وتحي وتقضي امور بيتها قالو مسكينة كل شيء عليها مخلنه زوجها ويش الصحة؟؟؟

    • زائر 109 | 4:53 م

      ليش الناس اذا المرأة شاركت زوجها في امور خاصة ببيتهم وشؤن السفر والصرف على بالبيت تعتبر متسلطة هذي اشياء عادية

    • زائر 108 | 4:39 م

      ناس واجد جت وقامت أتخور وتنجب وأتقط خيط وخيط والي قام يشوط ويعصب ويتهم الرجال بأنه شبه رجل وأنه غبي وأحمق بدال ما يفهم السالفة! بس يبون يسوون روحهم طالعين فيها! يلومون الرجال الضحية فوق الملامة الي هو فيها والأذية الي يحصلها من مرته وبعدين يستائلون ليش المرأة متسلطة عليه وأمبهدلتنه؟ اصلا لو المره ناشز وتطلع مو لابسه عدل واتسوي السوايا بعد يقولون ليه هو ضعيف الشخصية! حبيبي, احيانا كثيرة الزيجات ما تم إنتقائها عدل واحيانا كثيرة يكون العلاج الناجع بالطلاق إذا كان الوضع سيؤدي بأن يلام الرجل!

    • زائر 107 | 2:39 م

      نعم

    • زائر 105 | 1:45 م

      ضرب الأولاد من قبل أهلهم اما م الناس يشكل أولاد ضعاف الشخصية اليس كذلك

    • زائر 104 | 12:52 م

      إذا أخ ليك ما فيه خير ليك ويرفض أن يعاملك بالعفو والإحسان و يرفض أن يواري سوئتك ويساعدك وقت ضيقك وهو قادر على ذلك إذا هذا مو أخو! هذا غراب! الرفق بالأخوان هذا فطرة إنسانية ومن يخالفها إذا هذا يدخل في صراع نفسي مع نفسه! حتى أخو هابيل! قابيل حينما قتل أخاه حسدا علمه الغراب أن يندم ويواري سوئة أخيه! وهذا ينطبق على الزوجة أيضا!

    • زائر 103 | 12:29 م

      الحياه الزوجيه تفاهم ويجب وضع النقاط على الحروف من بدايه الزواج لان الطرف الي راح يعطي ويضحي وايد وبالقابل كل الي يسويه ما يبين بعين الطرف الاخر راح يخلي عنده رده فعل غير متوقعه وبالتالي اخذ التسلط والمشاكل والصراخ

    • زائر 102 | 12:26 م

      هناك نساء متسلطات بسبب ضعف شخصيه الزوج او احيانا كلامها الي يمشي لان زوجها يرى بان قراراتها صائبه في اغلب الاوقات بس اهم شي كيفهم لحد يتدخل بينهم اثنينهم يتفاهمين فالبيوت اسرار..

    • زائر 100 | 11:52 ص

      صفة ( التسلط ) صفة مذمومة وقبيحة وغير مقبولة
      المقبول هو أن يأخذ كل إنسان دوره في الحياة سواء في بيت الأهل أو بيت الزوجية أو بيئة العمل وهكذا
      بما يتناسب مع القدرة على التعامل مع الآخرين بأسلوب محبب ومقنع بحيث يفرض الإحترام والتقدير له ويحفظ قيمة الآخرين

    • زائر 97 | 9:56 ص

      اسوأ صفة في الانسان هي التسلط و فرض الاوامر و الغاء شخصية الغير و هناك الزوج المتسلط و الزوجة المتسلطة و الاب المتسلط و الام المتسلطة و المدير المتسلط و هناك اخوان متسلطون او زملاء في العمل ( ام محمود)

    • زائر 96 | 9:28 ص

      شوف الزائرة 94

      متسلطة وتعتقد ان معاملة إخوانها الطبيعية ضعف، تبغى واحد يدوس في بطنها ويذلها حتى يصيرون رجال، قريبا ستطّر الدولة لتخفيض الدعم عندها سنرى كيف ستعيشون بدون دعم ومن سيكد.

    • زائر 94 | 8:30 ص

      والله في هالزمن ما في رجال يعتمد عليهم معظمهم كانهم بنات انا عايشه وسط اخواني وانا اللي قايمه بالبيت مع امي من كل النواحي وهم بس ياكلون في كل شى معتمدين علينا وش فايدتهم

    • زائر 98 زائر 94 | 10:30 ص

      كلامك صحيح 200% بعض الازواج من ايام الشباب في بيت الاهل تعلم على الدلع و الكسل و اذا تزوج يعتمد على الزوجة مثل بعض الرجال يا مستلقي امام التلفاز او مع الاصدقاء ..

    • زائر 101 زائر 94 | 11:57 ص

      معتبرهم رجال انت
      اختهم تكد عليهم
      ضحكتني

    • زائر 90 | 7:20 ص

      التربية الإرهابية

      المشكلة في التربية الإرهابية في المجتمع، فالفرد في المجتمع يعامل الناس خوفا من شيء أو رغبة في شيء، يجب أن نربي الفرد في المجتمع على فعل الصح لأنه صح يفيدك وليس لطلب مكافأة وهمية أو مادية، وعدم فعل الخطأ لأنه خطأ يضرك وليس خوفا من عقاب وهمي.

    • زائر 89 | 7:16 ص

      اغلب الرجال في البيت نعاج و بره البيت اسود !

    • زائر 99 زائر 89 | 11:25 ص

      في رجال بالعكس في البيت اسود على الزوجة و في الخارج انسان لطيف و كريم يشتري كل شيء للربع و الاصدقاء من اجل النزهات و لا يشتري شيء في البيت و هو متسلط و مدمر الحياة الزوجية و لكن مع الاصدقاء يعتبرونه خبير في حل المشكلات الزوجية اي واحد بيتطلق يصلح بينهما

    • زائر 88 | 6:38 ص

      لزائر 72 نعمة العزوبية نعمة 100%

    • زائر 85 | 6:12 ص

      اذا الرجال طايح حظ وما يشتغل طول السنة ما ادخل حتي دينار واحد
      من حقها المراه اصير رجال البيت

    • زائر 84 | 6:08 ص

      اللي رجل تتسلط عليه زوجته ومو قادر عليها هددها بالزواج عليها ، راح تصير لك مثل العبدة

    • زائر 113 زائر 84 | 7:11 ص

      ههه امي متسلطة .. و لما هددها ابوي راوته و راوتنا نجوم القايلة .. تمشي و تحطم على السالفة لدرجة ان حتى خالاتي عرفوها .. يكسر خاطري الوالد .. و اذا اقول ليها خفي عليها تقول لي انتين قليلة ادب و تحبين ابوش ما تحبيني

    • زائر 83 | 5:54 ص

      أحسنتم يا وسط على هذا الموضوع الرائع, تسلط المرأة على الرجل هو بسبب تعاطف المجتمع مع المرأة والوقوف معها مما يؤدي لأن يكون الرجل ملاما وإن كان صحيحا موقفه. طبيعي لما الناس أتصفق للمخطأة وأتلوم الصحيح يحدث هذا! ويسوون روحهم كلش وأغلب الأحيان هذا بأسم الشريعة يبررونه! طبيعي العوائل تخترب وتفسد لما يصير الرجال سكان في إيد مرته بسبب جهل المجتمع. الجاهل عدو نفسه! لما الناس اتصفق للظالم واتلوم المظلوم اذا المظلوم معرض للإضطهاد أكثر! الناس صايره تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف!

    • زائر 82 | 5:25 ص

      مو كل النسوان متسلطين في بعضهم يتحملون بريالهم حتى وهو ضعيف شخصيه وبخصوص الشباب ادا أخدت وحده من النوع المتسلط العصبي حاول نتفاهم وياها او وي أهلها وادا مانفع يسرها بيت أبوها مو تحارس تصير ابو وبعدين تقول انا ساكت علشان أولادي لأن هدا مو كلام

    • زائر 81 | 5:08 ص

      نعم بسبب ضعف شخصية الرجل وغبائه فاتحتاج انها تصفعه وانا شايف هالافلام في السوق وانا واحد من اللي شغالين في المحلات التجارية المرأة تقول له واحد بس وهو يقول لا 10 يافلان قلاص جبن واحد يجيب 5 نص الشهر يقول مافي فلوس

    • زائر 78 | 5:00 ص

      في نسوان شخصيتهم قوية او بالأحرى متسلطة فالرجال ما يقدر يرفض ليهم طلب لأنه يدور على الهدوء في البيت او خايف من تشتت الأولاد و ان بالطلاق بيعيشون معاها مو معاه ... او يكون الزوج مريض فما يقدر على مشاكل زيادة الى جانب المرض اللي يعاني منه ... هالنوعية من الزوجات قاعدة تستغل الظروف و حب الزوج فتلاقي الطلبات مو منطقية ... يعني شنو انها تشترط انه ما تبغي تحمل الا عقب كذا سنة او انها لازم تسافر الى دولة معينة و الا انت ما تحبّني و لا تحترم رغباتي

    • زائر 95 زائر 78 | 8:45 ص

      بالنسبة ليي ان اكثر شي صاير بسبب المجتمع بشكل عام والعائلة بشكل خاص يعني البنيه اطالع ربعها وين اروحون وين اجون وتبي مثلهم حتى لو الشي سخيف وحتى لو كان مكلف على الزوج والعائلة مثل الشي هم الاساس اذا تربت في بيت تكون فيه مدلعه وكل شي عندها صعب على الزوج ان يغير من هل المفهوم بالتالي خصوصا في بداية حياتهم ما يبي يرد ليها طلب وتستمر لطول عمره تكون هي المسيطرة لازم التربية تكون من الاهل بشكل صحيح حق اكون كل شي صحيح والمجتمع المفروض ان ما يتعاطف ويه المرأة اذا كانت غلط مو مثل مو صاير احين

    • زائر 73 | 4:51 ص

      الحياة الزوجية صح مشاركة ولكن مو معناتها انه الزوجة تاخذ السلطة بأيدها، يعني أشوف أزواج صوب زوجته تعال يمين يروح يمين تعال يسار يروح يسار !! عجل وين شخصيته!!! ما اعترضنا انه الزوج يحب زوجته ويسوي الا يقدر عليه بس مو معناتها تمشيه على مزاجها في أي وقت !! الله يوفق للجميع

    • زائر 70 | 4:29 ص

      البداية تفرض رايك وتمشيها على هواك ، اما بعدين تبي تعدل وتضبط مافي فايدة لكن من قال ان الزوجة متسلطة على أي أساس ؟ أقصد الناس على هواها تحكم

    • زائر 69 | 4:28 ص

      احيانا يكون بسبب ضعف شخصية الرجل فيخلي ليها الحبل على الغارب و كل شي يمشي بأوامرها
      و مرات البنت تكون عنيدة و قوية شخصية و اللي في راسها تمشيه من و هي في بيت أبوها ممكن أمها كانت مع ابوها بهاي الطريقة و ممكن لا من الدلع الزايد و اللي تبيه يخلونها تسويه

    • زائر 68 | 4:27 ص

      فعلا تسلط المراة ظاهرة موجودة السبب يعود لبعض أشباه الرجال الضعفاء الذين يخافون من زوجاتهم ولا يقوموا بتسنيع زوجاتهم وتأديبهم فهناك الرجل الذي تضربه زوجته وتستهزئ به وقد بلغ استهتار بعض الزوجات بأزواجهم لحد ضرب الزوج أمام الناس في أماكن عامة فقد شهدت بعيني قيام امرأة بصفع زوجها زميلنا في العمل حيث دخلت علينا ودون اي مقدمات صفعت زوجها أمامنا وكالت له الشتائم وذلك بعد اكتشافها علاقته بأمرأة اخرى مما سبب إحراجا لزوجها أمام زملائه وشعوره بالنقص والدونية فعلى الرغم من خطأ الزوج الا انهاأخطات ايضا

    • زائر 67 | 4:24 ص

      قد تكون شخصية المرأة قوية و قيادية بالوراثة او مكتسبة وهذه تكون محبة للسيطرة على كل ما يدور حولها وان كانت خارج المنزل او خارج حدود صلاحياتها. فروح القيادة لديها قوية و صعبة المقاومة.

    • زائر 65 | 4:20 ص

      اقول الله ما خلقنا عشان نغسل ونطبخ و ونربي ولادكم احنا حالنا من خالكم فيفتي فيفتي المرأة أم وربة منزل وعاملة ومخلصة واخصائية اجتماعية ونفسية وصديقة وعشيقة وزوجة ووووووو يعني هل تعتقد انه اتخاذ قرار كالسفر او غيره يعتبر تسلط ما اقول الا محد محرض الرجال غيركم .... الحياة مشاركة ومساواة الرجل الحكيم الذي على يقين بان شريكة حياته كفؤ له سيمنحها شرف المشاركة في اتخاذ القرار والقرار بنفسها

    • زائر 61 | 4:10 ص

      أساسا موضع النقاش غير سليم ويتعارض مع الشرع والعرف العام، ليس من واجبات المرأة التربية والمنزل بل يحق لها على الزوج ان يستأجر لها من يقوم بذلك.
      مع ذلك قد يفسر البعض الحب والاحترام بانه انقياد وخضوع إلى الزوجة وانه "سكانه مرته"، كل ذلك لاينفي وجود تسلط نسوي أيضا وانه المرأة تتحول إلى "نسرة" وغالبا ما يسبب ذلك هو سيطرتها على مفاصل هامة في الحياة مثل الانفاق أو القيام بمهام الزوج مثل رعاية الاولاد ومتابعة حتى متطلبات البيت.
      المطلوب هو توازن الشخصيات والحفاظ على شعرة معاوية لتستقيم الحياة.

    • زائر 71 زائر 61 | 4:33 ص

      غير سليم، هل كيف!؟ ... يحق لها ان يستأجر ،، يرحم والديك لا تخليهم يصدقون هالكلام و هم اغلبهم بل أكثرهم لا يدرون بالبيت و لا العيال و انت الحين كملتها ،، طبعاً الكلام مو للجميع بس الأغلبية العضمي، خل في الاول يراعون مسؤولياتهم البسيطة و الي حث عليها الدين و الشرع و بعدين نجوف من نستأجره يواصل الخدمة !! انا شخصياً ضد هالكلام و لا يعني لي شيئ ، حتي المنزل و التربية هم غافلين أساساً و الدليل الجيل الغريب العجيب المتكاثر في الشوارع ، كلام و تصرفات و قذف و تخريب ،، هاذي التربية الي تتكلمون عنها !!

    • زائر 72 زائر 61 | 4:35 ص

      و المنزل ما شاء الله يلمع من النظافة و الاهتمام ،، المنزل ينقلب الي مقبرة في اغلب الحالات .. يا اخي الله المستعان و بلا تسلط و بطيخ، الحمدالله علي نعمة العزوبية !! نعمة والله العظيم

    • زائر 60 | 4:01 ص

      هناك انواع من الرجال و النساء ايضا فمنهم:
      - يتحاشى الدخول في جدال فيضن البعض انه/انها ضعيف، هذا النوع لا تجد توافق بينهما وانما اتزان و مشاعر الحب وان وجدت فهي هشه اذا لم تكن معدومه وسكوت احدهما عن الاخر هو لخلق توازن اسري لعدم هدم الاسره..ولكن لكل شئ حدود ..احيانا.
      - متذمرون وكثيري المشاكل حياتهم جحيم و اولادهم معقدون ويمكن في اي وقت يتم الانفصال.
      - متصنعون وهو كل طرف يجامل الاخر فقط لاستمرار الحياة الاسريه.
      - متفاهمون لدرجه تخلو حياتهم من المشاكل وهو النوع السعيد وهم قلائل

    • زائر 58 | 3:46 ص

      المرأة تضطر اتصير متحكمة اذا شافت شخصية الزوج كلمن يوديه يمين و يسار،و مقصوص عليه في كل مكان.
      و في نوعية اتجي من اصلها مسيطرة.

    • m.juma | 3:44 ص

      انا زوجتي قوية الشخصية برة البيت بس في البيت اتصير بشة مستحيل ترفع صوتها على صوتي وطلباتي اوامر في نفس الوقت انا اعاملها بكل حب واحترام

    • زائر 53 | 3:22 ص

      عندي نسيبي زوجته كله معصبه وصوتها مرتفع وتهاوش مع انهم يحبون بعض لكن اذا تعصب تنسى الحب كله. نسيبي هذا شخص عاقل ورزين وشخصيته جميله مع الناس ومع اهله. الحين صار ليهم تقريبا عشرين سنه متزوجين وعندهم اربعه ابناء والسبب في استمرارية هالزواج يرجع الى حكمة الزوج في تعامله مع زوجته العصبيه من اجل اسرته وابناءهْ.

    • زائر 51 | 3:06 ص

      اي نعم
      معظم رجال هذا الزمن ما عندهم شخصية او شخصيتهم جدا ضعيفة يعني حتى في الأسواق تجوفه ساكت وما يتحرك على عمره المرأة صايرة شخصيتها اقوى وتدافع وتحارب وما تسمح لأحد يغلط عليها عكسهم اللي يسكتون ولا يتكلمون
      التربية ليها دور يا جماعة ربو عيالكم بطريقة يكونون فيها شخصية قوية مو تربونهم على مبدأ ما تتكلم قدام ابوك ولا تتنفس وعيب واحترم فلان وعلان ولا تدافع عن نفسك، خلكم حقانيين ربوهم وعلموهم يناقشون باحترام وادب ويكون ليهم راي مستقل

    • زائر 59 زائر 51 | 3:49 ص

      كلام سليم
      واجد رجال يستحون حتى يسألون سيلز المحل عن شي معين،فتضطر المرأة تتكلم.
      و عن التربية اني فاهمة تأثير هالشي في الشخصية لكن ويش اتقولين لبرمجاتهم القديمة .

    • زائر 66 زائر 59 | 4:23 ص

      بالضبط هذا اللي صاير ويايي لما نروح مكان ابغيه هو يتكلم يتفاهم وياهم لكن يضل واقف وينتظر لين ما اللي يشتغلون في المحل يجون ليه ف اضطر اني الا اتكلم وياهم وهالشي يضايقني لأن ماحب اكون اني المرة الا تتكلم وتتناقش ويه رجال وزوجي يكون موجود المفروض هو الا يتكلم

    • زائر 49 | 2:42 ص

      المشكلة من البداية لا تعطي للمرأة فرصة لتفرض نفسها عليك شاورة في جميع الأمور بس خل رأيك هو إلي يمشي في أغلب الأوقات وأن طولت صوتها سوى مثلي كسر شي أنت مو محتاجه مثل كرسي أو أعطي الثلاجة بكس بتعورك أيدك بس خلك رجال وخفي ألمك بتشوفها بعدين تمشي سيده ....هههههههههه

    • زائر 48 | 2:39 ص

      إذا كان الزوج شخصية ضعيفة فلابد من المرأة أن تتحمل المسؤولية على عاتقها وتصبح هي صاحبة القرار وهذا لا يعتبر تسلط إنما إعادة تشكيل الأدوار على حسب قدرات الفرد .. ولكن مجتمعنا مجتمع ذكوري لا يقبل بأن تكون المرأة صاحبة قرار و رأي .. ومن اللي خص المرأة بشئون المنزل وتربية الأبناء .. هذه مسئولية مشتركة لا تخص المرأة وحدها.. فإذا تنازل الرجل عن القيام بمسئوليته للمرأة فليتحمل ما سيأتيه

    • زائر 46 | 2:35 ص

      هناك نماذج لأشخاص معروف عنهم بقوة الشخصيه في العمل و المنطقة و بين الأصدقاء لا احد يستطيع النقاش معهم ليس من الخوف لكن بسبب الشخصية القويه المتسلطه
      لكن عندهم مشكلة في المنزله و هي الزوجه ضعفاء لا يستطيع احدهم رفع صوته او فرض رأي او قرار عليهنا
      ( لماذا ) ؟
      الجواب اما سحر و شعوذه تستخدمها الزوجه للسيطره على الزوج
      او نقطة ضعف الزوج عدم خسارة الاولاد و الزوجه بعد هذا العمر وما يترتب عليه من تفكك و اثره
      و العتب هنا ليس على الزوج لا بل على عائلة الزوجة
      التربيه أين أنتم من تربية ابنتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 44 | 2:25 ص

      سببه تخلف القوانين و الانحياز للمراه قبل معرفة سبب المشكله
      يعني ادا مد ايده عليها بقولون عنف اسري ابحاكمونه اوبيطلع حقير الخ

    • زائر 43 | 2:24 ص

      تسلط عن جهل و عصبية

      ... شاء الله سبحانه و تعالى أن لا نرزق اطفال .طرقت باب الزواج الثاني وعلى سنة الله ورسوله .فقامت قيامتها وكسرت وتزاعلت مع الأهل ..ولأنها من أهلي لا اتمكن من طلاقها ...مع أن العصمة بيد الرجل ..... عصبية ثرثارية غيورة . .

    • زائر 62 زائر 43 | 4:13 ص

      ردة فعلها طبيعية نابعة من حبها لك و غيرتها عليك ما تحب تشوف وحدة ثانية تشاركها فيك
      الموضوع في ايدك لازم تصبر على غيرتها و عصبيتها و تثبت ليها انك ما زلت تحبها و ليها مكانة في قلبك و هي بعدين شوي شوي بتتأقلم مع وجود ضرة في حياتها

    • زائر 41 | 2:23 ص

      فتاة عشرينية

      أعتقد أن تسلط المرأه لانه اهيه الكل بالكل بالبيت و اهيه الي تصرف و اهيه الي تهتم بالأطفال و اهيه واهيه ... يعني الرجل صفر على الشمال ...

    • زائر 39 | 2:07 ص

      طبعآ تكون متسلطه .. ربما لضعف شخصييته .. وربما ان يكون قد إعتاد على أخذ الأوامر من قبل أن يتزوج ..
      أفضل أن تكون المرأة ذات شخصية قوية ولكن لاتصل للتسلط والقياده .. بل بالإعتدال
      والرجل أيضآ .. حبذا لو كان ذو شخصية قوية ولكن لاتصل للتسلط والقياددة ..
      أن يكون الإثنان معتدلان متزنان متساعدان في القرارات
      وبس

    • زائر 36 | 1:59 ص

      اذا المرأة صادتها ضغوط ما عندها رجل يتحمل مسئولية اتصير متسلطة

    • زائر 34 | 1:57 ص

      السلام عليكم أنا بنسبه إلى رايي في الموضوع هو موضعف من الرجل بل هو حب وحترامه إلى زوجته بس طبعآ موفي كل الأمور وشكرآ
      أخوكم أبويوسف

    • زائر 32 | 1:47 ص

      اللي يقول سبب ضعف شخصية الرجل هو ابعاد المشاكل وعدم تشتت الاطفال
      يثبت ان هالرجل ضعيف شخصية
      لان مايقدر يعيش الا بهالطريقة لو قوي شخصية
      مشى كلمته باحترام واعتدال وعدل المركب عن لا يطبع

    • زائر 30 | 1:44 ص

      المراة تزداد تسلط على زوجها ضعيف الشخصية حتى تصل للقشة التي تقصم ظهر البعير ويتعب من تسلطها وتظهر رجولته
      فهي تزوجت رجل وليس بشة
      مع ان الطريق الاسهل لها هي مصارحته بانها تود الاحساس برجولته وليس شخص خانع خاضع لها

    • زائر 28 | 1:18 ص

      ضعف شخصية الرجل هو السبب الرئيسي لتسلط المرأة

    • زائر 27 | 1:13 ص

      الزوجة شخصيتها قوية على ها الضعيف
      وتدخلات الاهل تزيدها توحش وقوة
      الام هي الاساس
      البنت مثل امها

      من ساحر لساحر
      وها الضعيف متمرمر وياهم

    • زائر 26 | 1:10 ص

      اكثر النساء المتسلطات
      نهاية الزواج فاشل
      اما مطلقه
      او زوجة ثانيه تجي تكسرها

    • زائر 64 زائر 26 | 4:17 ص

      ما اتفق معاك صاحبات الشخصية القوية ما يتزوجون عليهم
      الضعيفات اللي بلهجتنا لا تكش و لا تنش هم اللي دايما يتزوجون عليهم و هالشي جفناه في ناس واجد نعرفهم

    • زائر 25 | 1:05 ص

      قد تكون طاعة الرجل لزوجته وتلبية مطالبها ناتجة عن حكمة الرجل وليس ضعف في شخصيته، فالرجل يستطيع أن يفرض رأيه ولا يلبي كل طلبات المرأة ، ولكن ﻷسباب مختلفة وعديدة يتنازل عن بعض الأمور في ظروف معينة تخلصا من نشوء مشاكل وحلول تعقيدات في الحياة الزوجية.

    • زائر 24 | 1:01 ص

      اذا كان للحاجه الجنسيه

      يقدر بدالها ٢
      بس الزوجه السليطه ماتخاف ربها
      تربية الام تنعكس دائما على البنت

    • زائر 35 زائر 24 | 1:59 ص

      قصدك 3
      ليش ثنتين
      تخفق الرجال وحده وهو طرار ليش

    • زائر 21 | 12:56 ص

      قال تعالى: {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ} يعني القوامه بالانفاق و العلم ، و لكن اذا كانت المرأه هي التي تنفق و هي الأعلم فاليتحمل الرجل قوامتها عليه

    • زائر 19 | 12:50 ص

      سكان مرته

      هناك نقص سواء في الرجل او المرأه ولكن عندما يكون الزوج ضعيف من جانب تأتي الزوجة لكي توجه او تغطي هذا النقص لكي تستمر الحياه الزوجية عكس المرأه المتسلطة او المتجبرة التي تستغل الرجل وتحركة كيف ما شائت

    • زائر 18 | 12:50 ص

      تسلط المرآه في المنزل بسبب قلة التربيه وضعف شخصية الرجل ليس بضعف بل للحفاظ على تشتت الابناء.
      والعكس صحيح.

    • زائر 45 زائر 18 | 2:31 ص

      محرقي بحريني
      اصدق اعرف ناس برع البيت شخصيتهم قويه وعنيفه ومحد يقدر يكلمهم ونفسهم في خشمهم حتى والديهم مايحترمونهم بس جدام نسوانهم شخصيتهم ضعيفه مختلفه يلعبون فيهم لعبه مايقدرن يرفضون شئ لهم روح روح تعال تعال
      ما ادري اذا كانت التربيه تلعب دور رغم ان انه في اعتقادي هل الفئه ان الله مسلط عليهم نسوانهم

    • زائر 16 | 12:41 ص

      كلام الوسط عدل ضعف ف الشخصيه .
      بس من وين ايجي الضعف من نقطة ضعف ف الرجال معينة .
      يا ايكون حب الجنس او ضعف الجنس عند الرجال او مايشتغل اوحب الزوجة اكثر من الازم او كثرت المشاكل الشخصية اتخلي الزوج يرضخ الى الزوجة كونه يطلب الهدواء والسلم

    • زائر 31 زائر 16 | 1:46 ص

      صح

      صح كلامك
      او انها تشتغل عشان فلوسها تصرف على البيت وتلبي رغبات اولادها

    • زائر 52 زائر 16 | 3:14 ص

      الصراحه صدقت اعرف وحده الله يهديها زوجها مايشتغل ومسيطره عليه عدل مخلتنه خاتم يطبخ ويسبح جهالها وحتى يغسل ولدها عن الحفاظه وكله عشان مايبي مشاكل منها

    • زائر 86 زائر 52 | 6:22 ص

      شي طبيعي ليش يسمح لنفسه يقعد في البيت والزوجه تشتغل بداله؟؟؟ الا صار مجرد تبادل أدوار لا أكثر ؟؟؟ العتب على الزوج الا يسمح لزوجته تشتغل وتصرف على البيت وعلى لعيال

    • زائر 14 | 12:36 ص

      هاي الى ناقص الزوجة تتحكم بالرجل هاي حرام احد ازوجة بنتهم اذا هو رجل يقدر اضبط الزوجة مو ياخذ اوامر من عدها

    • زائر 13 | 12:27 ص

      7

      اشعنده آرنولد .. آقول إن صادتك هذيك البنت السوريه إللي تذابحوا في المدرسه أيام التخريج آقول إن بتدوس في بطنك من الزين وتكسر ضلوعك زين ما زين .

    • زائر 12 | 12:26 ص

      تسلط المراة سببة الرجل والمجتمع والحكومة وبامكان ارجاح هيبة الرجل اذا عملنا الاتي..اولا يمنع خروج المراة من المنزل بدون محرم وخاصتا المجمعات والمطاعم واستبدال وظائفهم برجال وسحب جميع رخص السياقة منهم وابقائهم في المنزل وراح تنحل كل المشاكل الاسرية

    • زائر 29 زائر 12 | 1:19 ص

      نسيت السوط والسلاسل

    • زائر 56 زائر 12 | 3:41 ص

      و انسوي لينه سوق حق الجواري
      نبيع و نشتري فيهم
      داعشي

    • زائر 11 | 12:21 ص

      تسلط المرأة بسبب غباءها ... لأن تسلطها يجعل الرجل يكرهها و أبناءها يكرهونها ... وتسلطها يجعل الرجل يفكر في الطلاق منها أو الزواج عليها

    • زائر 42 زائر 11 | 2:24 ص

      اي والله الزوج كيفه مع زوجتة يتصرف وياه اذا امك متصلطه ويش بسوي لا تقدر ترفع صوت ولا سوي شى غير تاكل خراك وتقول ان شاء الله

    • زائر 10 | 12:12 ص

      مو شرط انه تسلط المراه هو الى يخليها مسيطره يمكن يكون شخصيه المراه اقوى من شخصيه الرجل !

    • زائر 9 | 12:11 ص

      ادا كان الزوج ما عندة شخصية ويعتمد علي الاخرين ويلبي لها كل شي حتي في الاصراف الزايد الي الزوجة والاسرة يزاد الدلع ويبدا التسلط من جميعهم يصدق كلام زوجتة واسرته ويكدب الاخرين

    • زائر 7 | 12:05 ص

      أفضل التعامل مع هكذا نساء

      يجب ان تنصح بما فيه الكفاية ثم يبدأ عمل اليد الفولاذية التي تضرب بالحديد ان لم ينفع النصح

    • زائر 23 زائر 7 | 12:59 ص

      المرأة المتسلطة انانيه ومحبة لذاتها
      ضعف شخصية الرجل امامها
      اما لتهويد المشاكل وعشان يقدر يعيش
      وثاني شغله المرأة الانانية دائما تحب كل الامور والناس في امرها
      يلجأون للسحر والشعوذه للسيطرة والهيمنه
      هنيأ لهم مال ورجل خاتم في الدنيا
      والويل لهم من عذاب الاخرة

    • زائر 37 زائر 7 | 2:00 ص

      يعني بتضربها
      اقول أطلقها احسن
      لأن أن ضربتها فانت الغلطان مالك حق تضربهااا مالك حق
      طلقها وبس

    • زائر 6 | 12:00 ص

      كل بسبب حاجة الرجل للجنس. فيضطر يرضخ لتسلط المرأة لو ما يحصل شي بالليل

    • زائر 55 زائر 6 | 3:38 ص

      شدعوة عااد
      اضرب مشبل و انتهى الموضوع

    • زائر 5 | 11:56 م

      طبعاً واحد من الأسباب او لا تنسون بعضهم برع البيت أسد او داخل البيت ياي اب راشدي او طالع اب راشدي ذليل او صاير مثل لنعال اعزكم الله ولشغلة الثانية او منتشر في دول الخليج عمل السحر للزوج وتحصلونة مثل الصبي في البيت بسبب نساء مرضى وحب السيطرة على الزوج.

    • زائر 4 | 11:54 م

      المرأة كالكهرباء إذا أحسنت استخدامها انارت لك حياتك وإذا أسأت استخدامها كهربت حبايبك.. كيدهن عظيم ????????

    • زائر 8 زائر 4 | 12:10 ص

      لا ننسى الكهربه تقدر تقطعها أي وقت! ! بلا كهربه بلا بطيخ تخليهم يصدقون روحهم كهربه ترا نمشي عليهم ابيال ومن يوصل أحمر نشيل لفيوز

    • زائر 40 زائر 8 | 2:08 ص

      هههههه دبحني ردك في مكانه

    • زائر 54 زائر 8 | 3:36 ص

      ويلي ويلي
      مت مت ضحك
      ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 93 زائر 8 | 8:25 ص

      أجمل تعليق ارتجالي لهذا اليوم الزائر 8 .

    • زائر 2 | 11:34 م

      لا ليس بسبب ضعف شخصية الرجل ، بس المره القشره قشره ، والمره الطيبة طيبة

    • زائر 33 زائر 2 | 1:51 ص

      امممم

      انا اعرف وحده كانت متسلطه على زوجها بسبب حبه لها ومن بعد النكد والمشاكل بينهم انقلبت الآيه صار هو يسلط عليها حتى بيت اهلها مايخليها تروح ولا مكان
      واعترف لها انا صرت خاتم في ايدش ...الحين اوتعيت لنفسي ماخليش تذليني

      يعني الرجل يصبح ضعيف امام رغبته

    • زائر 1 | 10:39 م

      بسبب الهرمونات الذكورية وبسبب تربية الأهل والدلع الزايد ألي يخلي البنت تكبر على تربية الولد ألحين أكثر البنات كأنهن ذكور بسبب التصرفات والعصبية والطلعات في كل الأماكن

    • زائر 3 زائر 1 | 11:36 م

      النساء ما ينعطون وجهه تدللهم يخلونك بيزة ما تسوة تدوس عليهم يصرون زوليه ايراني

    • زائر 22 زائر 3 | 12:57 ص

      في هادي صدقت بالاضافه للتربيه لان الام اذا صارت صارمه بتوقف بنتها عند حدها اما اذا وقفترفي صفها ضاع البيت كله

    • زائر 38 زائر 1 | 2:01 ص

      وتسلط الرجل وش رايكم فيه يحق ليييه حافي منتف ويصرف من راتب زوجته ومتسلط
      صدق رجال

    • زائر 63 زائر 38 | 4:15 ص

      الحافي المنتف ماوصل بهالظروف الا من أسباب و اذا كان هذا اُسلوب التعريف للرجل الذي وضع في حاله غير متزنه لأسباب >> فالأسلوب يكفي لتعريف شخصية المتحدث، الرجل رجل و لا يعني فقره او نقص المادة عنده بان ليس له الحق في الامر و النقاش و النهي و المنع !! الأمور هاذي صاحبها ولي الامر في الأسرة ... شكراً

    • زائر 75 زائر 63 | 4:55 ص

      لا عزيزي
      الرجل رجل
      لما يصرف على المره ويشيلها
      مو هي تشيله
      ويقعد يصارخ ويعفس ويضرب
      اصلا وش حاد المره تقعد مع واحد هي تصرف عليه لو ما هي تحبه وتبغيه وشاريتنه
      هذا لي ما تفهمه

    • زائر 76 زائر 63 | 4:56 ص

      لا يالطيب
      كونه ما يصرف عليها وعلى الأولاد وحافي ومنتف ما يحق ليه يضرب ويشخط
      المره تطلع من بيت أهلها تاخد رجال يقوم فيها هي تقوم فيه
      هذا تعريف الرجل الحقيقي مو تعريف حضرتك
      وشكرا

    • زائر 77 زائر 63 | 4:59 ص

      على كلامك
      زوجي عاطل مايشتغل يحط رجول على رجول لما اقوله بدل لا ندفع مواصلات للجهال روحج ودهم وجيبهم
      بكل وقاحه يقوليي مافيني شدة يعني أعطي 80 دينار شهريا لتوصيل الجهال وهو قاعد مقعدبالبيت؟
      وتقوليي هذا يأمر وينهي ينتظر الراتب آخر الشهر

    • زائر 79 زائر 63 | 5:02 ص

      الرجل عليه قوامه ماديه واذا اختفت مع سوء أخلاق خلاص اخليه يولي أهله يقولون مافيني خير مو من اخدت ولدكم وإني الرجال وهو بس يصرف طالعه من بيت ابويي عشان يصرفون عليي واساعده مو اصرف ويتشحط ما يبغي يسافر إلا هالديره مو عاجبتنه السفرات البسيطه

    • زائر 80 زائر 63 | 5:03 ص

      خاطره يغير جو في ديرة تكلف فوق طاقتي منهو الرجال اني لو هو
      وهداني هديته ومايبغي يطلق يبغي فلوس عشان يطلقني عساه ماطلق يبغي ياخد فلوسي عشان يعرس اكيد يعرس من كدة وتعبه أولادي أولى

اقرأ ايضاً