العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

لاعبو «الليغا» يهيمنون على ترشيحات أفضل لاعب في أوروبا

كريستيانو رونالدو الأبرز ليكون خليفة ميسي

اللاعبون العشرة المختارون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا - afp
اللاعبون العشرة المختارون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا - afp

هيمن لاعبو دوري الدرجة الأولى الإسباني على قائمة مختصرة لترشيحات أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا هذا العام، والتي أعلنها الاتحاد الأوروبي للعبة أمس (الإثنين).

وفي قائمة العشرة الأوائل ترشح 7 من اللاعبين الذين ينافسون حاليا في الدوري الإسباني.

وستتقلص القائمة إلى 3 لاعبين الشهر المقبل، ومن المتوقع إعلان اسم الفائز خليفة ميسي في 25 منه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا في موناكو.

وكانت المفاجأة انضمام لاعب أيرلندا الشمالية ومهاجم ويجان أثليتيك إلى القائمة ويل جريج.

ونال جريج نفس عدد الأصوات التي ذهبت للاعب وسط يوفنتوس بول بوغبا، بينما حصل على أصوات أكثر من هداف دوري الدرجة الأولى الألماني بيير ايمريك اوباميانغ.

ويبدو رونالدو المرشح الأوفر حظا لنيل هذه الجائزة للمرة الثانية بعد العام 2014؛ وذلك بسبب تتويجه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وقيادته منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا خلال الشهر الجاري. وفي حال توج رونالدو بالجائزة، سيصبح على المسافة ذاتها من غريمه في برشلونة الاسباني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرزها مرتين عامي 2011 و2015.

وتكونت اللائحة النهائية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي من 10 لاعبين، بينهم أفضل لاعب في كأس أوروبا 2016 وهداف البطولة القارية الفرنسي انطوان غريزمان، الذي خسر النهائي أمام رونالدو ورفاقه، كما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه اتلتيكو مدريد أمام اللاعب ذاته.

وضمت اللائحة لاعبا ثالثا من ريال مدريد هو الويلزي غاريث بايل، وميسي الذي قاد برشلونة إلى الفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين، لكنه تنازل عن لقب دوري الأبطال وخسر نهائي كوبا أميركا على يد تشيلي للمرة الثانية على التوالي، وحارس ايطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون، ونظيره في بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مانويل نوير وزميله توماس مولر، وهداف برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز.

وهذه النسخة السادسة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.

ونال ميسي الجائزة العام 2011 تلاه زميله الاسباني اندريس انييستا العام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري العام 2013 ورونالدو العام 2014 ثم النجم الأرجنتيني مجددا العام 2015.

واختيرت القائمة من قبل صحافيين من جميع الاتحادات الوطنية الـ55 الأعضاء باليويفا، إذ اختار كل منهم أفضل 5 لاعبين برأيه.

وغاب عن قائمة المرشحين العشرة، لاعبا ليستر سيتي الجزائري رياض محرز والإنجليزي جيمي فاردي. كذلك خرج من القائمة، الفرنسي ديميتري باييه (ويستهام الإنجليزي) والألماني جيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ) والتشيلي آرتورو فيدال (بايرن ميونيخ) والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والفرنسي انجولو كانتي (المنتقل من ليستر سيتي إلى تشلسي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (المنتقل من باريس سان جيرمان إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي) والبلجيكي إدين هازارد (تشلسي) والاسباني أندريس إنييستا (برشلونة) والبرازيلي نيمار (برشلونة) والبرتغالي ريناتو سانشيز (المنتقل من بنفيكا البرتغالي إلى بايرن ميونيخ) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (نابولي الإيطالي).

العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:26 ص

      الليغا هي الأفضل في العالم .. مش غريبة هذا الحضور للاعبين لجائزة افضل لاعب في اوروبا .. واتوقع الجائزة للدون

    • زائر 4 | 12:24 ص

      3

      الطيب رونالدو لاعب البرازيل من زمان اعتزل الله يهديك وين طلعته الحين ؟؟!! أما بيبي ما أعرفه ولا قط سمعت إن لاعب مميز بهذا الإسم إلا إذا بيبي لعبه مثل بوكيمون جو جايز !!

    • زائر 3 | 11:49 م

      رونالد فقط يستحقها وأما بيبي ????????

    • زائر 1 | 10:43 م

      Tango

      ميسي / سواريز / بوفون فقط والباقي كلهم out فورا .

    • زائر 2 زائر 1 | 11:04 م

      استريح

      استررررررريييح اخويي و بلا غيرة زايدة

اقرأ ايضاً