العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

طلبة بحرينيون يستعرضون تجاربهم الدراسية في مصر

جانب من ندوة الطريق إلى مصر
جانب من ندوة الطريق إلى مصر

استعرض عدد من الطلبة البحرينيين تجاربهم الدراسية في الجامعات المصرية، وذلك خلال ندوة نظمها كل من ديوان الطلبة البحرينيين في مصر واتحاد الطلبة البحرينيين في مصر، بعنوان «الطريق إلى مصر».

الفعالية التي عُقدت يوم الإثنين (18 يوليو/ تموز 2016) في صالة كرباباد، هدفت إلى تعريف الطلبة المستجدين بالجامعات المعترف بها في مملكة البحرين، وكيفية القبول، كما استعرض بعض الطلبة تجاربهم في الدراسة في مصر وناقشوا فيها أوضاع المعيشة كمصاريف السكن والدروس الخصوصية. وقدّمت الطالبة بتول حسن نبذةً عن ديوان واتحاد الطلبة البحرينيين في مصر، وتطرّقت إلى أهداف إنشاء هذا الاتحاد لمساعدة ومساندة الطلبة البحرينيين في مصر بمختلف مستوياتهم التعليمية، وقالت: «إننا نقوم بعدد من النشاطات والفعاليات وإحياء المناسبات  من أجل خلق جو من الرفاهية للطلاب».

وتطرّق الطالب محمود  حبيل إلى آلية التسجيل في جامعات القاهرة والمنصورة وعين شمس والإسكندرية وحلوان، خصوصاً فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة للتسجيل في الجامعات، كشهادات الفصول الدراسية الستة للمرحلة الثانوية، وإفادة التخرج ونسخة من جواز السفر.

وقدّمت مجموعة من الطلبة والطالبات نبذةً عن جامعاتهم، مفصّلين فيها التخصّصات المتوفرة في الجامعة وعدد السنوات التي يقضيها الطالب في الدراسة، وأجمع الطلبة على أن متوسط صرف الطالب 250 ديناراً شهرياً، ويشمل ذلك السكن والدروس الخصوصية، مؤكدين في الوقت نفسه أن الدراسة في مصر لا تستدعي القلق أو ما شابه، باعتبارها دولة عربية ومقاربة لعاداتنا و تقاليدنا.

وفي الختام قدّم الخريج رضي القطري ورشةً بعنوان «كيف أكون سفيراً لوطني»، تحدّث فيها عن الأخلاقيات التي يجب التحلي بها في الخارج كالإيجابية والتفهم والصبر وروح التعاون.

العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:05 ص

      يمنكم التعرف أكثر على جامعات مصر والدراسة هناك عن طريق زيارة صفحة ديوان الطلبة البحرينيين في مصر

    • زائر 1 | 2:25 ص

      250 دينار شهريا؟ عجل الدراسة في البحرين افضل

    • زائر 2 زائر 1 | 5:10 ص

      الحياة في البحرين وسط الاهل افضل
      بينما الطالب في مصر يعتمد على ذاته اعتماد كلي لذلك ٢٥٠ دينار تكون شامله اكل و تكسي ومتطلبات و دروس و يختلف من طالب الى اخر ومن جامعة الى اخرى

    • زائر 3 زائر 1 | 5:59 ص

      تضحك والله ، شيء طبيعي يعني مايتقارن بالبحرين ، قارنه بدول ثانيه ،، الطالب وراه مستلزمات مثل السكن والأكل ومواصلات ودروس وغيرة من امور كثيرة ..

اقرأ ايضاً