العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

وفد الحوثي يتمسك باتفاق سياسي شامل في المشاورات اليمنية بالكويت

أكد وفد جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الاثنين (18 يوليو/ تموز 2016) تمسكه بإنجاز اتفاق سياسي شامل وكامل بمشاورات السلام التي تعقد في دولة الكويت.

وأكد الوفد في بلاغ صحفي، بثته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، "على موقفه الثابت من ذلك وعدم القبول بأي أجندات أو انحرافات بعيداً عن هذا السياق".

وقال إنه " بناءً على طلب الأمم المتحدة ودولة الكويت بهدف تعزيز المشاورات القائمة في الكويت والدفع بالتفاهمات والنتائج التي وصلت إليها إلى الأمام، تمهيداً للولوج في مرحلة متقدمة من المشاورات تعنى بصياغة مضامين التفاهمات في اتفاق سياسي شامل وكامل، فقد أجرى الوفد الوطني على مدى أسبوعين خلال أيام عيد الفطر مشاورات إضافية بالتوازي مع قيام المبعوث الأممي إلى اليمن بإجراء عدد من الزيارات في المنطقة لدعم نفس الهدف".

ويلوح وفد الحوثي بتمسكه بخيار "تشكيل وحدة حكومة وطنية" قبل البدء في إجراء الانسحاب من المدن وتسليم السلاح، وهو خيار ترفضه الحكومة اليمنية، وتعتبره خارج إطار القرار الأممي 2216 .

وأعلن اسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي الى اليمن، أمس الاحد، استئناف الجولة الثانية من مشاورات الكويت بحضور وفدي (الحوثي/صالح) والحكومة.

وأوضح ، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على "تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية، بالإضافة الى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الانسانية".

وأشار إلى أن لجنة السجناء ستواصل عملها في نفس الوقت لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أسرع وقت ممكن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:04 ص

      ندعو الله ان يلم شمل اللخوة وتقف الحرب

    • زائر 1 | 5:14 ص

      الله يوفق الجميع لما فيه الخير و الصلاح وتعود اليمن بلد السلام السعيدة وشكرا للكويت ونتمنى بأن لايكون اي تدخل في المشاوارات اليمنية غير الكويت لانها البلد المضياف وذلك للنجاح المشاورات

اقرأ ايضاً