العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

"السيارات الأوروبية" تستعرض النموذج النصفي من سيارة جاكوار F-PACE في مملكة البحرين

أعلنت شركة السيارات الأوروبية، الوكيل الحصري لسيارات جاكوار في مملكة البحرين، عن عرض نموذج نصفي من سيارة جاكوار F-PACE ليُتيح للزبائن لإلقاء نظرة داخل هذه السيارة المذهلة بهدف التعرف على الأجهزة الداخلية التي تساهم في تعزيز أدائها المذهل.

وسيتمكن عشاق السيارات من خلال هذا العرض الأول والفريد من نوعه في المنطقة، الذي سيقام يوم الأثنين (25 يوليو/ تموز) وحتى 3 أغسطس/ آب 2016 في معرض شركة السيارات الأوروبية جاكوار لاند روفر بسترة، من تخطي التصماميم الخارجية لسيارة جاكوار F-PACE الجديدة كلياً وإلقاء نظرة فاحصة على المميزات التي تختص بها.

وقد تم بالفعل عرض هذا النموذج في أشهر معارض السيارات عالمياً، كمعرض السيارات الدولي في فرانكفورت، المعروف أيضاً باسم معرض فرانكفورت للسيارات، ومعرض جنيف الدولي للسيارات. أما الآن، فسيحظى قاطني وزوار مملكة البحرين بفرصة حصرية على المستوى الإقليمي للاطلاع على النموذج النصفي لسيارة جاكوار F-PACE. ويهدف النموذج النصفي الى تعريف الزائرين على الأنظمة التقنية الرائدة التي تجتمع في سيارة F-PACE، حيث يتم عرض نصف السيارة بهيكلها الخارجي، وتجريد النصف الآخر عمودياً من جميع إكسسواراته وصولاً الى المحرك والقطع الداخلية.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لشركة السيارات الأوروبية، بول ييتس: "إنه لمن دواعي سروري أن أعلن، بالنيابة عن شركة السيارات الأوروبية وجاكوار، عن مساعينا لجلب نموذج السيارة النصفي الى مملكة البحرين، بهدف استعراض كافة المميزات الفريدة المتعلقة بسيارة جاكوار F-PACE، ليتمكن الزبائن والزوار من تقدير التفاصيل التقنية الرائعة والابتكارات الهندسية المدهشة المصاحبة لهذه التحفة الفنية. وسيقدم موظفي شركة السيارات الأوروبية جاكوار المدربين كافة سُبل المساعدة والإجابة على أية أسئلة واستفسارات بشأن السيارة بشكل فوري باستخدام نموذج العرض. ومن خلال هذا الحدث، نهدف لتوفير تجربة معلوماتية شاملة لضيوفنا الكرام".

وأضاف قائلاً: "سنقوم بتوزيع جوائز خاصة تحمل شعار شركة السيارات الأوروبية جاكوار لكافة زوار المعرض تقديراً منا لما تمتاز به سيارة جاكوار F-PACE. ومن هذا المنطلق فإننا نأمل أن يحظى الجميع بوقت ممتع عند زيارتهم لمعرضنا، إضافة الى تلبية رغباتهم والإجابة على كافة استفساراتهم المتعلقة بسيارة جاكوار  F-PACE".

وتتميز سيارة جاكوار F-PACE الجديدة كلياً، أكثر سيارة رياضية عملية على الإطلاق، بجمعها ما بين الجمال الأخاذ والأداء المتفوق إضافة الى الكفاءة والمرونة التي تتطلبها الحياة اليومية. كما تضم سيارة جاكوار F-PACE في جوهرها جميع العناصر التي طالما اشتهرت بها سيارات جاكوار على مر السنين كالقيادة السلسة والتحكم الثابت الى جانب العديد من الخصائص والمميزات الأخرى المرتبطة بالعلامة التجارية المرموقة. وتتفوق كذلك سيارة F-PACE على منافسيها بفضل وزنها الخفيف، وبثباتها عند القيادة. وعلاوة على ما سبق، تعتبر سيارة F-PACE أول مركبة تمتلك إطارات صُنعت خصيصاً لها من قبل قسم عمليات سيارات جاكوار لاند روفر الخاصة بمقاس 22 بوصة، مما يمنح السائق مستوى عالٍ من الديناميكية على الطريق، إضافة الى تحكم أفضل على مختلف الطرقات. وتمتلك سيارة F-PACE أقوى عزم دوران من بين موديلات جاكوار الأخرى بفضل احتوائها على عزم تدوير مقداره 1400 نيوتن متر. وقد جمعت جاكوار بين العديد من المميزات منها على سبيل المثال، معدل الاستجابة للأسطح (ADSR) الذي يعزز من قوة السحب على أكثر الطرق تحدياً، التحكم بالتقدم عبر جميع الأسطح الذي يساعد على التحكم بالمركبة على الطرقات الصعبة، وأحدث تقنيات السلامة النشطة، بما في ذلك نظام التحكم بمكابح الطوارئ (AEB).

وتقدم سيارة جاكوار F-PACE لمستخدميها مقصورة مذهلة وعملية تتضمن مساحة شاسعة للأمتعة، وإضافة الى فخامتها التي لا تضاهى، توفر سيارة جاكوار F-PACE ميزة التحكم بالمناخ في 4 مناطق الى جانب إمكانية تعديل المقاعد الخلفية أوتوماتيكياً. ومع تواجد 13 منطقة تخزين منفصلة ستتمكن العائلات من استخدامها لتتلاءم بكل سهولة مع احتياجاتها اليومية. وتم الحرص، عند تصميم سيارة جاكوار F-PACE ، أن تكون السيارة الأكثر عملية على الإطلاق من خلال جمعها للمرونة، والمساحة، والراحة دون المساس بأدائها عند القيادة.

وأعلنت جاكوار بكل فخر عن تعاونها مع كلاً من Intel، وHERE، وCloudCar بهدف تزويد سيارة جاكوار F-PACE بأحدث وأفضل أنواع التكنولوجيا المستخدمة في السيارات. ومع نظام InControl، تمكنت جاكوار من ضم مجموعة من التقنيات المتطورة التي تبقي السائق على اتصال بعالمه الرقمي على الصعيدين الشخصي والتجاري. وتمتاز سيارة جاكوار F-PACE بكونها مركز ترفيهي، ومكتب متنقل، ومركز للبيانات تعمل جميعها في آن واحد. وإضافة لما سبق، تعطي سيارة F-PACE معنى آخر للراحة من خلال مفتاح تشغيل ذكي ومقاوم للماء والذي يستخدم تقنية التعرف عن طريق موجات الراديو (RFID) لفتح السيارة دون الحاجة لاستخدام المفتاح الفعلي. وأثبتت جميع هذه الميزات بما لا يدع مجالاً للشك أن سيارة جاكوار F-PACE هي بالفعل في مركز الصدارة ضمن فئتها.

ويعد محرك Ingenium أحد أحدث ابتكارات المحركات للعلامة التجارية جاكوار لاند روفر، حيث صُمم خصيصاً لتقديم أداء سلس، وكفاءة رفيعة المستوى، وفعالية لا مثيل لها. وباستخدام مثير للإعجاب لتلك التكنولوجيا المتقدمة، يوفر محرك Ingenium أيضاً معدلات منخفضة لاستهلاك الوقود وانبعاثات CO2، مما يجعل سيارة جاكوار F-PACE متوافقة بشكل تلقائي مع معايير EU6، كما تقدم مجموعة من محركات الديزل والبنزين المتطورة ذات الكفاءة العالية. وتنفرد سيارة جاكوار F-PACE بكونها سيارة دفع رباعي بروح رياضية نظراً لتميز ناقل السرعة اليدوي ذو 6 سرعات والمصنوع من الألمنيوم بخفة وزنه، حيث تم إستخدام المحرك ذاته من سيارة جاكوار F-TYPE ثم إعادة تصميمه، وهندسته وصناعته داخل مصنع جاكوار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً