العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

عائلة بحرينيَّة في تركيا: مشينا ساعتين من المطار إلى أقرب فندق

لم يتم ختم جوازات سفرهم وحقائبهم لاتزال عالقة

ربكة «الانقلاب» في تركيا تسمح لعائلة بحرينية بالدخول دون تفتيش وختم جوازات - AFP
ربكة «الانقلاب» في تركيا تسمح لعائلة بحرينية بالدخول دون تفتيش وختم جوازات - AFP

لم تسِرْ الإجازة الصيفية لعائلة بحرينية كما خطَّطت لها، ففي الوقت الذي كانت تنوي السفر إلى عاصمة الضباب (لندن) وتعبر عن طريق تركيا، كانت شاهدة على ما حدث من انقلاب عسكري فيها يوم أمس الأول (الجمعة).

العائلة المكونة من رجل وزوجته، ويدعى محمد جميل الخير، ذكر لـ «الوسط» أمس (السبت) أنه نزل في المطار عصراً على أن يبقى لـ 6 ساعات إلى حين موعد طائرته المتوجهة إلى لندن، ليتفاجأ هو وزوجته بعسكريين يوجهون الجميع إلى مغادرة المطار.

وأضاف «لم نكن نعلم ماذا يجري ولماذا يجري الجميع وما هو مصدر تلك الأصوات ولم يتم ختم جوازات سفرنا كما لم يتم تفتيشنا أيضاً، ولم نتمكن من أخذ حقائب ملابسنا معنا، وكل ما نحمله حقيبة صغيرة تضم جوازات سفرنا وأوراقنا المهمة ونقودنا».

وأشار إلى أنه وزوجته كانا في الشارع دون وجهة وقضيا ساعتين مشياً للوصول إلى أقرب فندق وسط الخوف والقلق من تعرضهم لأي إطلاق نار أو تهديد.

وذكر أنه خلال تلك الساعتين لم يكن لهم علم بما يجري ورأوا الناس في الشوارع وأصوات إطلاق النار، فيما لا يزالان عالقين في الفندق، لافتا إلى تواجد كثير من أفراد الجيش على مقربة من فندقهم.

وأضاف أن هناك الكثيرين أيضاً فروا من المطار خوفا من الأحداث ولم يكن أحد على علم بما يحدث.

وأشار إلى أنه واجه صعوبة في التواصل مع المواطنين من الأتراك نظرا إلى عدم اتقانهم اللغة العربية والإنجليزية، وأنه قصد أقرب فندق لضمان سلامته وزوجته.

ولفت إلى أنه تواصل مع السفارة البحرينية في تركيا وتم أخذ بياناتهم ووجهوهما إلى البقاء في الفندق إلى حين استقرار الأوضاع، فيما وجه شكره إلى «المبتكر للسفر والسياحة» التي رتبت رحلتهما لتواصلها الدائم معهما والتي وعدتهما بضمان توفير رحلة لهما إلى لندن في أٌقرب فرصة.

وأمل أن يتم نقلهما على وجه السرعة من تركيا إلى لندن، وأن يعود جميع الراغبين في العودة إلى الوطن سالمين.

العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:56 ص

      عادي وين المشكله شنو ساعتين يعني وإحنا في العراق نمشي يومين الى أبا عبدلله مع المشايه وناس تمشي أسبوع وعشرات الأيام وهذي الساعتين الي يتكلمون عنها أعتبرها دقيقتين في العراق

    • زائر 5 زائر 4 | 6:12 ص

      ويش دخل العراق في السالفة؟ وبعدين لا تمنون على الامام

    • زائر 6 زائر 4 | 6:54 ص

      في العراق انت تمشي هالمسافة بارادتك وتحس بكل خطوة حسنة ... اما هم مساكين بدون ارادة وبخوف ووسط ديرة ما يعرفون فيها احد ولا يدرون وش صاير .. الحمد لله على سلامتهم .. وما له داعي تفوشر في شي مختلف تماما

    • زائر 8 زائر 6 | 11:10 ص

      كل خطوه حسنه وتخصم من من اعمالك كانك رايح المسجد

    • زائر 7 زائر 4 | 9:34 ص

      تركيا اهلها ما يعرفون الا لغتهم وبتعيش بفلوسك
      العراق وطنا ما بتعجز

اقرأ ايضاً