العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

موناكو وفنربخشه في موقعة نارية ضمن تصفيات دوري أبطال أوروبا

أوقعت القرعة نادي موناكو الفرنسي بمواجهة فنربخشه التركي ضمن الدور الثالث لتصفيات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أجريت اليوم (الجمعة) في مدينة نيون السويسرية.

وسقط نادي الإمارة في نهائي المسابقة العام 2004 بواقع صفر-3 أمام بورتو البرتغالي ومدربه جوزيه مورينهو، وحل ثالثا الموسم المنصرم في الدوري الفرنسي، فيما تبوأ فنربخشه وصافة ترتيب الدوري التركي خلف البطل بشيكتاش.

والإمكانية متاحة لان يتواجه مهاجما مانشستر يونايتد الانجليزي السابقان الكولومبي راداميل فالكاو والهولندي روبين فان بيرسي وجها لوجه، بعد عودة فالكاو إلى ناديه القديم موناكو إثر موسمين عجاف على سبيل الإعارة مع ناديي مانشستر يونايتد وتشلسي الانجليزيين على التوالي.

ويواجه أياكس أمستردام الهولندي، حامل اللقب في أربع مناسبات، باوك تسالونيكي اليوناني، فيما يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني (حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي العام 2009) مع يونغ بويز السويسري، كما يواجه اندرلخت البلجيكي روستوف الروسي، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل عقب خطفه المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري المحلي الموسم الماضي.

ويصبو سيلتيك الاسكتلندي لتعويض سقوطه بهدف نظيف أمام لينكولن ريد ايمبس الهاوي من جبل طارق، بغية خطفه مقعدا في الدور الثالث للتصفيات.

ويلتقي رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، في حال تأهلهم، مع الفائز بين زالغيريس فيلنيوس الليتواني واستانا الكازاخستاني.

وتقام مباريات الذهاب في الدور الثالث في 26-27 من يوليو/ تموز الجاري، ومواجهات الإياب في 2-3 أغسطس/ آب المقبل، على أن يتأهل الفائزون إلى الدور الرابع والأخير من التصفيات، قبل الانتقال إلى دور المجموعات في المسابقة الاسمي أوروبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً