العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

سلفاكير لا يريد "مزيداً من سفك الدماء في جنوب السودان"

دعا رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت عدوه اللدود ونائبه رياك مشار اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016) الى اللقاء لعقد محادثات لإنقاذ السلام بعد أيام من المعارك العنيفة بين معسكريهما في العاصمة جوبا.

قال سلفاكير "لا اريد مزيداً من سفك الدماء في جنوب السودان"، في حديثه العلني الأول منذ اندلاع المعارك الجمعة. اضاف "اريد ان يكون النائب الاول لرئيس الجمهورية رياك مشار بقربي كي نخط معا الطريق قدما".

ادلى سلفاكير بتصريحاته في القصر الرئاسي الذي بدت عليه اثار الرصاص فيما وقف إلى جانبه المسئول عن مراقبة تطبيق وقف إطلاق النار الرئيس البوتسواني السابق فيستوس موغاي، والمبعوث الخاص للاتحاد الافريقي والرئيس السابق لمالي الفا عمر كوناري.

كذلك دعا سلفاكير مشار إلى لقائه لعقد محادثات من اجل انقاذ اتفاق السلام، مع الاقرار بانعدام الثقة العميق الذي أدى إلى ايام من المعارك الكثيفة التي خلفت مئات القتلى.

وقال رئيس جنوب السودان "تحادثت و مشار اليوم صباحا وطلبت منه الحضور لكن تعذر عليه القبول"، مضيفا انه يجهل مكان نائب الرئيس بالتحديد مؤكداً انه وحلفاءه ليسوا في خطر إطلاقا. تابع "لو كان احد يطارهم لكان عثر عليهم... انا مستعد لحماية مشار ان اتى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً