العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

راشد بن خليفة يستقبل أعضاء من نادي التصوير الفوتوغرافي ويثني على الكفاءات البحرينية

استقبل الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة أعضاء نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي بجمعية البحرين للفنون التشكيلية، بمناسبة حصولهم على ألقاب التميز من الفيدرالية الدولية للمصورين (الفياب) بحضور رئيس جمعية البحرين للفنون التشكيلية علي المحميد، ورئيسة النادي الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة، ونائب الرئيس خليل حماد والعضوين محمد بوحسن وسوسن طاهر.

وبارك الشيخ راشد حصول الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة على لقب مجيدة الفياب (Efiab)، بينما حصد محمد بوحسن وسوسن طاهر على لقب فنان الفياب (AFiab)، معتبراً هذه الأوسمة والألقاب هي إنجاز مشرف لنادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي بشكل خاص، ولمملكة البحرين على نحو عام. وأن هذه الطاقات والكفاءات البحرينية المتميزة التي استطاعت وبجدارة إثبات تميزها على مستوى العالم، لهي طاقات جديرة بالاحتفاء والتقدير. فهي تراكم الانجازات وترفع اسم البحرين في المحافل الدولية عاماً تلو العام.

وأكد الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة على دعمه المتواصل والدؤوب ورعايته للفنون ومجال التصوير الفوتوغرافي باعتبارها أرضاً خصبة لإثراء الساحة الفنية البحرينية بالمبدعين بمختلف مجالاتهم وأنواعهم.

وأعربت رئيسة نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة عن سعادتها بهذا اللقاء، موضحة أنه ليس بالغريب على الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة هذا الاحتفاء بالمتميزين البحرينيين، ومساندة ورعاية الطاقات المبدعة الفنية والوقوف معها. منوهة إلى أن هذه الانجازات التي يحصدها نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي وأعضاؤه ما هي إلا وليدة هذه الرعاية والمساندة التي يوليها للنادي والأعضاء منذ سنوات طويلة.

وأهدى عضو نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي محمد بوحسن حصوله على لقب فنان الفياب (AFiab) إلى الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، مثنياً على ما يوليه من اهتمام لفن التصوير الفوتوغرافي في مملكة البحرين، وأن السعادة الحقيقية من وراء حصوله على اللقب تكمن في كونه ثمرة من ثمرات هذا الاهتمام.

وأوضحت عضوة النادي سوسن طاهر أن حصولها على لقب فنان الفياب (AFiab) والذي تهديه إلى الشيخ راشد ما هو إلا تكليف لا تشريف على عاتق الفنان، يحمِّله مسئولية بذل المزيد من الجهد من أجل أن يكون بمستوى اللقب وتشريف مملكة البحرين في المسابقات والفعاليات الدولية.

يذكر أن نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي حصل على المركز السابع والتميز الشرفي، ضمن مسابقة "بينالي الفياب" في دورته الثالثة والثلاثين للتصوير الأسود والأبيض، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي "الفياب FAIP"، وستنعقد دورته القادمة في مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية في الفترة ما بين 22 و28 أغسطس/ آب المقبل.

وسطّر النادي اسم مملكة البحرين بسطور من ذهب في معظم مؤتمرات وفعاليات منظمة فياب -الفيدرالية الدولية لفن التصوير الفوتوغرافي- عبر حصوله على كأس العالم للتصوير في الدورة المنصرمة الـ 32 من عمر مسابقة "بينالي الفياب" للأسود والأبيض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً