العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

السعودية تحتل المركز 33 عالميا في مجال التقنية والاتصالات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدمت السعودية تقنياً للمركز 33 من بين 139 دولة يصنفها المنتدى الاقتصادي العالمي بين عدة دول باسم (أعلى المتقدمين) في ميدان تقنية المعلومات والاتصالات، حسبما ذكرة صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016).

وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان لها اليوم أنه طبقا للتقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي فقد تقدمت السعودية مرتبتين خلال 12 شهراً لتصل إلى المركز الـ 33 بين 139 دولة من ناحية درجة الاستعداد لاحتواء الشبكات المتنوعة لتقنية المعلومات.

وجاءت السعودية في المركز الـ 8 عالمياً من ناحية مدى كفاءة استخدام تقنية المعلومات والاتصالات من جانب الحكومة والهيئات الرسمية في تنفيذ أعمالها ومدى تحسين نوعية الخدمات الحكومية للسكان في ميدان تقنية المعلومات وفي المركز الـ 9 من ناحية مدى نجاح الحكومة في تشجيع استخدام تقنية المعلومات والاتصالات.

كما احتلت المركز الـ 15 من ناحية اشتراكات النطاق العريض في الإنترنت للحاسوب المحمول لكل 100 نسمة والمركز الـ 17 من جهة إنتاج الكهرباء (كيلو وات - في الساعة - للفرد الواحد) والمركز الـ 18 من جهة مؤشر نوعية الخدمات التي تقدمها الحكومة على الإنترنت، ويتولى هذا المؤشر تقيم تنفيذ الحكومة لمشاريع خدمات الإنترنت.

وقال التقرير أن السعودية شغلت 6 مرات مراكز تقع في بدايات الربع الأعلى من تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي "أي المراكز التي تقع من 20 إلى 29 من مجموع 139 دولة" في ميادين متنوعة تتعلق بتقنية المعلومات والاتصالات واحتلت المملكة المرتبة الـ 20 من ناحية مدى فعالية العملية التشريعية المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً