العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

«الأحمر» يتعرّض لخسارته الثانية بـ «آسيوية شباب الطائرة»

منتخب الناشئين للكرة الطائرة
منتخب الناشئين للكرة الطائرة

تعرض «منتخب المستقبل» لخسارته الثانية في بطولة آسيا لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة، وذلك بعدما انهزم أمام سريلانكا بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-18، 25-19، 25-20).

وبهذه النتيجة يكون منتخبنا فقد رسميّاً كامل فرصه للتأهل للدور الثاني؛ لأنه خسر في الجولة الافتتاحية من كوريا الجنوبية بذات النتيجة، وسيتحول «الأحمر» بعد أن يخوض اليوم مباراته الأخيرة في الدور التمهيدي أمام استراليا عند الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت البحرين، سيتحول إلى خوض المباريات الترتيبية على المراكز من التاسع حتى الأخير.

وفي مباريات أخرى، فازت حاملة اللقب إيران على المنتخب القطري بثلاثية نظيفة، كما نجحت تركمانستان في تجاوز هونغ كونغ بنتيجة (3-1).

يذكر أن منتخبنا يلعب في هذه البطولة بمنتخب الناشئين، وذلك وفق إستراتيجية أعلنها اتحاد الطائرة من أجل بناء جيل جديد وفق معايير معينة (وذلك بعدما تمَّ حلُّ منتخب الشباب). إذ يلعب لاعبونا في هذا الاستحقاق الآسيوي أمام لاعبين يكبرونهم بسنتين أو ثلاث سنوات تقريباً... ولهذا تصبُّ الخبرة والإمكانات أكثر في صالح المنتخبات المنافسة له.

المستوى يتحسن

من جهته، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة (والمتواجد حاليّاً في الصين تايبيه) حبيب محمد لـ»الوسط الرياضي»: إن مستوى المنتخب في تحسن وهذا الأمر الذي ننشده من هذه المشاركة.

وتابع قائلاً: «منتخب سريلانكا يلعب بلاعبين كبار في السن وهناك تلاعب بالأعمار بصفوفه، ونحن على النقيض نلعب بمنتخب نعدُّه للمستقبل، وبلاعبين ليست لديهم الخبرة الكافية، ولهذا السبب هناك ارتياح كامل للمستوى الفني الذي يقدمه المنتخب، وهناك تحسن ملحوظ أيضاً عند لاعبي منتخبنا».

وأشار حبيب محمد إلى أن الجهاز الفني بقيادة يوسف خليفة، أبدى رضاه بما قدمه اللاعبون خلال المباراتين الماضيتين مع الرغبة بكل تأكيد في العمل بجدٍ أكثر من أجل تطوير وتحسين المستوى قدر المستطاع في المباراة الثالثة بالدور التمهيدي أمام استراليا والمباريات الترتيبية أيضاً.

وأضاف «نكرر، لا ننظر إلى النتائج بقدر ما ننظر إلى مستوى هؤلاء اللاعبين... إذ الأهم لدينا هو تحسن مستواهم وتطورهم نحو الأفضل؛ لأننا الآن في مرحلة بناء جيل جديد للكرة الطائرة البحرينية».

العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:22 ص

      الميزانية

      لماذا إتحاد اليد يشارك بجميع فئاته والطائره لا مع انهم يستلمون نفس الميزانيه
      اين الداعمين لاتحاد الطائره ولماذا لاتجدون الرعاة لﻷتحاد فهذا تقصير منكم ... فأنا اقول اعملوا صح وبدراسه علميه وليس بالبركه فقط
      فاسمحوا لي لجرائتي على اﻷنتقاد لحرصي على مستقبل اللعبه وموفقين لكل خير

    • زائر 3 | 4:56 ص

      تخبط وليس إعداد فريق

      إذا تنشدون تطوير طائرة البحرين عليكم بأعداد جميع المنتخبات السنيه وليس اعداد منتخب واحد فقط
      ولو بأعداد داخلي تجميعي للمنتخبات إذا كنتم تبررون بالميزانيه
      أو إعداد وقتي فقط
      ماذا ذنب لاعبين منتخب الشباب الموهوبين تحطمونهم وهم ينشد منهم تطوير مهاراتهم اكثر وهم خامه أفضل وامهر من منتخب الناشئين

    • زائر 2 | 3:30 ص

      أفرقة.....؟

      جمع فريق = أفرقة..!!. فشلتونه تعلمو تكتبون عربي عدل. جمع فريق فرق يازائر 1

    • زائر 4 زائر 2 | 5:59 ص

      بس هذا اللي حارنك
      خليت اللب ورحت للقشور!!!!

    • زائر 5 زائر 2 | 7:02 ص

      لا تسوي روحك سيبويه

      جمع كلمة فريق فرق وفرقاء وأفرقة يعني جمعه صحيح ، ثانيا اتهمت الرجل بعدم معرفة الكتابة لاحظ كلمة ( تعلمو) كتابتك خطأ

    • زائر 1 | 10:56 م

      ولن يفلح مادمتم تختارون الاعب على مزاجكم وليس الكفىء نحن نعرف عشرات الشباب ف الافرقه البحرينيه لو ادخلتموهم فى المنتخب لجلبوا للبلد بطولات . وانتم تعرفون جيدا ماذا نقصد.

اقرأ ايضاً